براءة طالب وتخفيض حكم الحبس لسائق محافظة الدقهلية في قضية مخدرات
أصدرت محكمة الجنايات المستأنفة بالمنصورة، اليوم، حكما بتعديل العقوبة الصادرة بحق سائق يعمل بديوان عام محافظة الدقهلية في قضية اتجار بالمواد المخدرة، حيث قررت تخفيض مدة السجن من 15 عاما إلى 3 سنوات، فيما قضت ببراءة المتهم الثاني، وهو طالب بكلية الطب بجامعة بورسعيد.
تفاصيل الحكم
جاء الحكم في القضية رقم 12705 لسنة 2025 جنايات قسم ثان المنصورة، والمقيدة برقم 4289 لسنة 2025 كلي جنوب المنصورة، برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، وعضوية المستشار الدكتور خالد عبدالهادي الزناتي والمستشار شعبان إبراهيم غالب، وأمانة سر أحمد عاشور.
أحكام أول درجة
وكانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت في 30 مارس الماضي حكمها بمعاقبة المتهم الأول، وحيد و.ف.ع، 45 عاما، ويعمل سائقا بديوان عام محافظة الدقهلية، بالسجن لمدة 15 عاما، كما قضت بمعاقبة المتهم الثاني محمد م.ع، 19 عاما، طالب بكلية الطب بجامعة بورسعيد، بالسجن لمدة 6 سنوات، بعد إدانتهما في القضية.
الاستئناف يغير مسار القضية
وطعن المتهمان على حكم أول درجة أمام محكمة الجنايات المستأنفة، حيث طالب الدفاع بإعادة النظر في العقوبة الموقعة على المتهم الأول، والقضاء ببراءة المتهم الثاني.
وبعد تداول القضية أمام المحكمة، انتهت هيئة المحكمة إلى تخفيف عقوبة المتهم الأول إلى السجن لمدة 3 سنوات، مع إلغاء العقوبة الصادرة بحق المتهم الثاني والقضاء ببراءته من الاتهامات المنسوبة إليه.



