رئيس شعبة المحمول لـ«تفصيلة»: أزمة عالمية ترفع أسعار الموبايلات 15%
كشف محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالاتحاد العام للغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن الزيادة لم تكن مرتبطة بسعر الدولار، رغم تراجع سعر الصرف مؤخرًا.
أسعار الموبيلات
وقال طلعت في تصريحات خاصة لـ"تفصيلة"، إن أسعار الموبايلات ارتفعت خلال الشهر ونصف الماضيين بنسبة تتراوح بين 5% و15%، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي يعود إلى أزمة نقص رقائق الذاكرة ومكونات التصنيع، وهي أزمة عالمية أثرت على أسواق الهواتف في مختلف الدول وليست مشكلة خاصة بالسوق المصرية.
وأضاف أن سوق المحمول شهد حالة من الركود خلال الفترة الماضية، بسبب تراجع حركة الشراء، إلا أن الفترة الأخيرة بدأت تشهد تحسنًا تدريجيًا في المبيعات بعد انتهاء الامتحانات وعودة الإقبال من المواطنين على شراء الهواتف الجديدة.
وأشار رئيس شعبة المحمول إلى أن استقرار المعروض وتحسن حركة الطلب خلال الفترة المقبلة قد يساهمان في عودة السوق إلى وضع أكثر توازنًا، مؤكدًا أن القطاع يتابع تطورات الأسواق العالمية وتأثيرها على السوق المحلي.






