ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد امتحاني اللغة الفرنسية والألمانية
قال طلاب لجنة مدرسة الطائف الثانوية الرسمية للغات، في محافظة الإسماعيلية، عقب خروجهم من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، ضمن امتحانات الثانوية العامة، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ومن واقع المنهج، ومن النماذج الاسترشادية التي نشرتها الوزارة.
وأدى طلبة وطالبات النظام الجديد في الثانوية العامة، بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما يؤدى طلبة وطالبات النظام القديم امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء.


وأكد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، أن المديرية قد أنهت استعداداتها لانطلاق امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦.
إنهاء كافة استعدادت الثانوية العامة
وأشار وكيل الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الإسماعيلية بلغ ١٢٨٢٧ طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام ٣٤ لجنة امتحانية ، موزعة على مستوى ٨ إدارات تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.



وأضاف أنه تم تجهيز وتوفير عدد ٣٣ استراحة موزعة على الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة؛ لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين الوافدين من خارج المحافظة، مضيفًا أنه تم تجهيز غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية، إلى جانب غرف عمليات فرعية بجميع الإدارات التعليمية، برئاسة مدير عام الإدارة، لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة، والتدخل الفوري لحل أي مشكلات قد تطرأ، مع رفع تقارير يومية عن سير العمل بكل إدارة تعليمية كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيقات بين كافة الأجهزة المعنية، من أجل توفير كافة سُبل الراحة والأمان للطلاب لتأدية الامتحانات في سهولة ويسر.
وفي ختام تصريحاته، أعرب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا ثقته في قدرتهم على تحقيق أفضل النتائج.
ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء نبيل حسب الله محافظ الإسماعيلية.




