ترامب يهدد إيران: إذا أساءتم التصرف سأفعل ما يجب القيام به
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تمكنت من تمرير كميات من النفط أكثر من السابق، مشددًا على أن مضيق هرمز مفتوح بالكامل، ومؤكدًا أن إيران لن تملك أبدًا سلاحًا نوويًا، وفقًا لقناة العربية في نبأ عاجل.
إشادة أمريكية بأداء إيران في مضيق هرمز
وأوضح ترامب، أن إيران تبلي بلاء حسنًا للغاية فيما يتعلق بمضيق هرمز، مشيرًا إلى تحقيق تقدم جيد في مسار المفاوضات الهادفة إلى التوصل لاتفاق وصفه بـ"العادل والمعقول" مع إيران.

ترمب: الأموال المفرج عنها ستخصص للمواد الغذائية
وأضاف الرئيس الأمريكي، أن الأموال الإيرانية المجمدة التي سيتم الإفراج عنها ستستخدم حصرًا في شراء المواد الغذائية من المزارعين الأمريكيين، قائلًا: "من المفترض ألا تستخدم إيران عائدات النفط لإعادة بناء جيشها، بل أن تستخدم الأموال لشراء الغذاء لشعبها".
رسالة تحذير أمريكية إلى طهران
وتابع ترامب: "إذا أساءت إيران التصرف سأقوم بما يجب علي القيام به"، مضيفًا: "الطريقة التي أتعامل بها مع إيران لن تسبب كسادًا اقتصاديًا عالميًا".
في المقابل، أكد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، أن بلاده ستواصل دعم الجهود الرامية إلى تثبيت سيادة لبنان على كامل أراضيه، مشددًا على أن هذا الملف سيبقى حاضرًا على طاولة المشاورات حتى الوصول إلى النتيجة النهائية، وفقًا لوكالة تسنيم الدولية.

وقف إطلاق النار يعيد السكان ويعزز الاستقرار
وأشار قاليباف إلى أن وقف إطلاق النار، أسهم في عودة أعداد كبيرة من السكان إلى مناطقهم، معربًا عن ثقته بأن القرارات المتخذة خلال المرحلة الحالية ستدعم مسار الاستقرار في لبنان.




