رغم وقف إطلاق النار.. نتنياهو يتمسك بحرية عمل جيش الاحتلال في جنوب لبنان
كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه أبلغ "فرق الاستنفار" في المناطق الشمالية بانتهاء نشاطها اعتبارًا من الأحد المقبل، وذلك في ظل استمرار وقف إطلاق النار على الجبهة اللبنانية، جاء ذلك وفقًا لما أفادت به القناة 12 العبرية.
نتنياهو: لا قيود على عمل الجيش في لبنان
وفي سياق متصل، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تعليماته للجيش لم تتغير، مشددًا على أن القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان تتمتع بحرية كاملة في التحرك لإحباط أي تهديدات مباشرة أو محتملة تستهدف الجنود الإسرائيليين أو سكان المستوطنات الشمالية.

وشدد على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يواجه أي قيود فيما يتعلق بعملياته داخل جنوب لبنان، مضيفًا أن القوات ستواصل البقاء داخل ما وصفه بـ"الحزام الأمني" في الجنوب اللبناني طالما اقتضت الضرورات الأمنية ذلك.
انتقادات للتصريحات الإسرائيلية
وفي السياق ذاته، أشار محللون ومراسلون عسكريون في الإعلام العبري، إلى وجود فجوة بين التصريحات السياسية والواقع الميداني، لافتين إلى أن الساعات الثماني والأربعين الماضية لم تشهد أي هجمات إسرائيلية في جنوب لبنان، رغم تأكيدات القيادة السياسية بشأن حرية العمل العسكري الكاملة.
القناة 12: نتنياهو يصدر تعليمات بوقف العمليات في لبنان
وفي وقت سابق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن بنيامين نتنياهو أصدر أوامره إلى الجيش، بوقف العمليات السكرية داخل الأراضي اللبنانية، في خطوة مفاجئة جاءت بعد تصعيد عسكري واسع خلال الساعات الماضية.
وأضافت المصادر، أن رئيس وزراء الاحتلال، ووزير دفاعه، وجها بشكل مشترك بوقف النار في لبنان، دون توضيح مزيد من التفاصيل حول القرار أو مدته.




