وفاة طالبة وإصابة اثنتين بحالات صحية طارئة أثناء امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة في الشرقية
حالات طارئة بلجان الثانوية العامة بالشرقية.. وفاة طالبة وإصابة اثنتين أثناء امتحان العربي
شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، اليوم، أحداثًا مؤسفة داخل عدد من اللجان، أسفرت عن وفاة طالبة وإصابة اثنتين أخريين بحالات صحية طارئة، أثناء أدائهن امتحان مادة اللغة العربية، ما أثار حالة من الحزن والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور.
وتوفيت الطالبة «ج. هـ. ع»، 18 عامًا، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة داخل لجنة امتحان مدرسة إبراهيم صفا الثانوية بمدينة فاقوس، التابعة لـمحافظة الشرقية. وكانت الجهات المختصة قد تلقت بلاغًا يفيد بإصابة الطالبة بحالة إعياء شديد أثناء سير الامتحان، حيث جرى التعامل معها على الفور داخل اللجنة، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة، قبل نقلها بسيارة إسعاف إلى مستشفى فاقوس المركزي. ورغم محاولات إسعافها داخل المستشفى، فإنها فارقت الحياة متأثرة بحالتها الصحية، في واقعة خيمت بظلالها على أجواء الامتحانات.
وفي واقعة أخرى، شهدت لجنة امتحان مدرسة محمد نصر عابدين الثانوية بمدينة ديرب نجم إصابة الطالبة «ن. ش. ع»، 18 عامًا، بحالة إغماء مفاجئة أثناء أداء الامتحان. وتم تقديم الإسعافات الأولية داخل اللجنة، ثم جرى نقلها إلى مستشفى ديرب نجم المركزي لاستكمال الفحوصات الطبية وتلقي الرعاية اللازمة، حيث أكد الفريق الطبي استقرار حالتها الصحية.
كما تعرضت الطالبة «رؤى. م. ج»، 18 عامًا، داخل لجنة امتحان مدرسة الشهيد السيد فتحي جمعان الثانوية بمدينة أبوكبير، لحالة مغص كلوي حاد أثناء الامتحان. وعلى الفور، جرى التعامل مع الحالة داخل اللجنة، قبل نقلها بسيارة إسعاف إلى مستشفى أبوكبير المركزي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والاطمئنان على حالتها الصحية، والتي وُصفت بالمستقرة.
وتتابع الجهات المعنية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، تطورات الحالات الصحية للطالبات، مع التأكيد على توافر الأطقم الطبية وسيارات الإسعاف داخل محيط لجان الامتحانات، والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة حفاظًا على سلامة الطلاب. كما شددت الجهات المختصة على استمرار رفع درجة الاستعداد داخل اللجان، وتقديم الدعم الطبي والنفسي اللازم للطلاب، لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة ومستقرة.
وتعيد هذه الوقائع التأكيد على أهمية توفير الرعاية الصحية الكاملة داخل لجان الامتحانات، خاصة في ظل الضغوط النفسية التي يتعرض لها طلاب الثانوية العامة، وضرورة تكثيف الإجراءات الوقائية والاحترازية حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات.
