إصابة طالب بحالة إغماء داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة في قنا
أصيب طالب بحالة إغماء داخل لجنة امتحانات ثانوية عامة، خلال تأدية امتحان اللغة العربية بلجنة مدرسة وسام الثانوية بفرشوط، شمالي محافظة قنا.
إصابة طالب بحالة إغماء داخل لجنة امتحانات ثانوية عامة في قنا
البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بإصابة طالب بحالة إغماء داخل لجنة امتحانات ثانوية عامة في فرشوط.
وبعد الفحص تبين إصابة طالب لجنة مدرسة الشهيد وسام الثانوية في فرشوط، خلال أداء امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، وتم نقله إلى المستشفى تحت الملاحظة الطبية وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.
وكان اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، قد تفقد أعمال سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة، بعدد من اللجان، للاطمئنان على سير الامتحانات، يرافقه طارق سعد الدين، مدير مديرية التربية والتعليم بقنا.
واطمأن محافظ قنا، من الطلاب على مستوى امتحان مادة اللغة العربية، والتعرف على مدى توافق الأسئلة مع الوقت المخصص للإجابة، الذين أشاروا إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة كانت واضحة ومباشرة.
كما تابع الببلاوي، أعمال التأمين والتنظيم أمام اللجان، إضافة إلى التأكد من هدوء الأجواء بمحيط وداخل اللجان لمساعدة الطلاب على التركيز وأداء الامتحان في هدوء.
وأشار محافظ قنا، إلى أن المحافظة استعدت بشكل جيد ووفرت كل الدعم اللوجستي وتجهيز الاستراحات اللازمة، وتوفير المولدات ووسائل التهوية اللازمة، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لتطبيق كافة التعليمات والضوابط الخاصة بمارثون الشهادة الثانوية العامة، لمنع أي محاولات للغش.
جدير بالذكر، أنه يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام، 20 ألفاً و202 طالب وطالبة، يؤدون امتحاناتهم بالنظامين القديم والجديد موزعين على 45 لجنة امتحانية بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.
كما نفذت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة نجع حمادي، حملة مكبرة لإزالة عدد من المحال التي تؤثر على حرم الطريق، بمنطقة مجمع مواقف هو والالومنيوم، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية وإعادة المظهر الحضاري.
حيث أوضح حسين الزمقان، رئيس مركز، أنه تم إزالة عدد من المحال القديمة التي كانت متواجدة بالمنطقة، والتي سيتم العمل على استغلالها لخدمات الموقف، بعد دراسة إنشاء بوابة للموقف وإقامة دورات مياه للركاب والسائقين.
وأشار رئيس المركز، إلى أن هذه الخطوة تأتي تمهيداً لبدء استغلال المساحات المستردة في تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة داخل الموقف بما يخدم المواطنين والسائقين، في إطار خطة المحافظة الشاملة لتحديث مواقف سيارات الأجرة وتوفير سبل الراحة للمواطنين وتيسير الحركة المرورية بالمراكز.

