ترامب يعلن قصفاً جديداً على إيران ويتوعد: لن يبقى لها وجود
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن طائرات أمريكية قصفت مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، إلى جانب محطات الرادار الساحلية.
وأضاف ترامب، في منشور له على منصة "تروث سوشيال"، أن القصف الجوي الأمريكي الجديد جاء ردا على انتهاك إيران مجددا لاتفاق وقف إطلاق النار.
وأشار ترامب إلى أنه قد تأتي نقطة لن تكون فيها الولايات المتحدة قادرة على التصرف بعقلانية، وستجبر على إكمال المهمة عسكريا.
وتابع الرئيس الأمريكي أن من المرجح للغاية ألا يتعلم الإيرانيون أبدا.
وأكد ترامب أنه إذا وجدت الولايات المتحدة نفسها مجبرة على إكمال المهمة العسكرية، فلن يكون لإيران وجود بعد ذلك.
وأوضح ترامب أن طائرات أمريكية قصفت مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية ومحطات الرادار الساحلية.
هجوم أمريكي على مواقع إيرانية
ومنذ قليل، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، فجر اليوم الأحد، أن القوات الأمريكية تنفذ ضربات إضافية عقب أحدث هجوم إيراني استهدف سفينة تجارية.
وأوضحت "سنتكوم" أن الضربات استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي داخل إيران، مؤكدة في الوقت نفسه أن حركة عبور السفن التجارية في مضيق هرمز لا تزال مستقرة.
ونقل تقرير لموقع "أكسيوس" عن مسؤول أمريكي قوله إن الولايات المتحدة تشن غارات في منطقة مضيق هرمز.
وفي المقابل، نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن مصدر عسكري قوله إن أصوات الانفجارات التي سمعت قرب مدينة سيريك مرتبطة بسقوط عدة مقذوفات على برج اتصالات، مشيرا أيضا إلى أن عدة مقذوفات استهدفت قرية في جزيرة قشم.
وفي سياق متصل، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، السبت، تلقيها بلاغا عن واقعة استهدفت ناقلة في مضيق هرمز.
وذكرت الهيئة أن ربان الناقلة أبلغ عن تعرض السفينة لإصابة بمقذوف مجهول، ما تسبب في أضرار بهيكلها، مؤكدة أن جميع أفراد الطاقم بخير، وأنه لم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع أضرار بيئية جراء الحادث.
وكانت "سنتكوم" قد أعلنت، الجمعة، أن الجيش الأمريكي شن غارات على مواقع إيرانية، موضحة أن طائرات أمريكية قصفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، إلى جانب مواقع للرادار، وذلك عقب الهجوم الذي شنته طهران على سفينة تجارية في مضيق هرمز.



