التموين يضبط محطة وقود تلاعبت في البنزين بالإسماعيلية
تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسماعيلية، من ضبط محطة وقود تلاعبت بكميات من البنزين، بين الخلط، والتجميع غير المشروع.
وكانت قد شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، حملة رقابية مكثفة، بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين برئاسة العقيد أحمد المغربي رئيس شرطة مباحث التموين؛ وذلك لضبط الأسواق ومراقبة السلع والتأكد من جودة وصلاحية كافة المعروضات بالأسواق.

ضبط محطات وقود تلاعبت بالوقود
ومن جانبة قال مجدي عبد الكريم عامر، وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، إن الحملة الميدانية أسفرت عن: ضبط أحد محطات الوقود لقيامه بخلط بنزين ٩٢ ببنزين ٨٠ بهدف الغش والتدليس لخداع المواطنين ولتحقيق أرباح غير مشروعة، وكذلك تجميعه كمية تقدر بـ ١٥٤٣٤ لتر من بنزين ٨٠، وتصرفه في كمية تقدر بـ ١٤٣٠٠ لتر من بنزين ٩٢، بالاضافة إلى ضبط أحد المخازن وبه كمية تقدر بـ ٤/٣ طن دقيق بلدي مدعم المحظور تداوله وبيعه خارج منظومه الدعم التمويني.
كما تم ضبط أحد محال العلافة وبحوزته كمية تقدر بـ طن ونصف من القمح المحلي المحظور بيعه وتداوله في محال العلافة ومطاحن القطاع الخاص، ضبط أحد محال تجارة الجملة وبها كمية تقدر بربع طن من زيت الطعام مجهول المصدر والمُعاد تدويره.
كما تم تحرير عدد ٧ مخالفات أخرى بيناتهم كالتالي: تحرير ٤ محاضر بيع أزيد من السعر الرسمي لمخابز سياحية، ٣ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار.
وأكدت مديرية التموين بالإسماعيلية استمرار واستدامة الحملات التفتيشية والمتابعة الميدانية اللحظية في كافة أنحاء المحافظة، لضمان جودة السلع المعروضة، وضبط الأسعار، وحماية حقوق المستهلكين وردع أي محاولات للتلاعب بقوت المواطنين.



