رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

ضمن مشروع حقها.. قومي المرأة بالإسماعيلية يعقد ورشة تدريبية للصحفيين

جانب من فاعليات الورشة
جانب من فاعليات الورشة

استكمل فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، بالتعاون والتنسيق مع مكتب التنمية الإيبارشي IDDO، الورش التدريبية، للإعلاميين والصحفيين ومراسلي القنوات الإخبارية، ضمن المرحلة الثانية من مشروع «حقها» لتصحيح المفاهيم نحو عدالة جندرية ومجتمعات أكثر استقرارًا للقرى الأكثر احتياجًا والفئات المستهدفة بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمقر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية. 

وتقام ورشة العمل لمدة ثلاثة أيام، بمقر المجلس بشارع محمد علي، كما تحاضر وتدير الورشة الدكتورة مي صالح.

جانب من فاعليات الورشة
جانب من فاعليات الورشة
جانب من فاعليات الورشة
جانب من فاعليات الورشة

 

الهدف من مشروع حقها التدريبي 

وأوضح روماني عبد الشهيد، مدير مكتب التنمية الإيبارشي، أن مشروع "حقها" يهدف في مقامه الأول إلى بناء قدرات الفتيات لتمكينهن من المشاركة الفعالة والدفاع عن حقوقهن، وخلق جيل قادر على استكمال مسيرة التغيير الاجتماعي بشكل مستدام.

ميسرين لقضايا المساواة  

وأضاف، أن المشروع يسعى أيضًا إلى إعداد المعلمين، والأخصائيين، والعاملين في المجال التنموي كميسرين لقضايا المساواة، بما يضمن نقل هذه المعارف والخبرات إلى أجيال جديدة من الطلاب والمستفيدين وتطبيق سياسات نوعية داخل مراكز الشباب والمدارس تراعي التنوع الاجتماعي وترسيخ مبادئ العدالة والمساواة.  

من جانبها، أكدت لبنى زكي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، على أهمية مشروع «حقها» وما يرسخه من مبادئ تعزز حقوق المرأة، وفي مقدمتها الحق في الحماية، والسلامة الجسدية والنفسية، والعيش في مأمن من كافة أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي، سواء كان عنفًا منزليًّا، أم تحرشًا، أم استغلالًا.

وأشارت إلى أن فرع المجلس بالمحافظة يتبنى وينفذ العديد من الفعاليات والمبادرات التي تستهدف حماية المرأة المصرية، مع التركيز على تمكينها اقتصاديًّا واجتماعيًّا.

تم نسخ الرابط