دون شكاوى.. وكيل أزهر الدقهلية يتابع امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب العلمي
شهدت لجان الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، انتظامًا في أداء امتحانات العام الدراسي 2025 - 2026، حيث أدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة اللغة الأجنبية وسط أجواء اتسمت بالهدوء والانضباط، في ظل متابعة ميدانية مكثفة من قيادات المنطقة الأزهرية، للتأكد من انتظام اللجان وتطبيق التعليمات المنظمة للعملية الامتحانية.
جولات تفقدية داخل اللجان
وأجرى الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، يرافقه إبراهيم المصري، موفد قطاع المعاهد الأزهرية، جولة تفقدية داخل لجنة المنصورة الثانوي فتيات، ومقرها معهد الإمام الشافعي التابع لإدارة المنصورة التعليمية الأزهرية، حيث تابعا سير الامتحانات داخل اللجان، واطمأنا على توافر الأجواء المناسبة للطالبات، ومدى الالتزام بالضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات.
وشملت الجولة متابعة انتظام دخول الطلاب إلى اللجان، والتأكد من توافر احتياجات اللجان، ومراجعة انتظام أعمال المراقبة، بما يسهم في توفير بيئة مستقرة تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في هدوء ودون معوقات.
متابعة مستمرة من غرفة العمليات
كما تفقد رئيس المنطقة غرفة العمليات الرئيسية، واطلع على آليات التواصل مع الإدارات التعليمية واللجان بمختلف مراكز المحافظة، للتأكد من سرعة رصد أي ملاحظات أو مستجدات والتعامل معها بشكل فوري، بما يضمن استمرار الامتحانات بصورة منتظمة.
وأكد أن فرق المتابعة الميدانية تعمل على مدار اليوم لرصد سير الامتحانات داخل اللجان، والتدخل السريع حال وجود أي طارئ، مع التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان انتظام العملية الامتحانية.
التشديد على تطبيق التعليمات
وخلال جولته، شدد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب، بما يساعدهم على التركيز أثناء أداء الامتحان، إلى جانب استمرار إجراءات تأمين اللجان من الداخل والخارج، لضمان الحفاظ على الانضباط وسلامة الطلاب والعاملين، مؤكدًا أن المتابعة الميدانية ستتواصل يوميًا طوال فترة الامتحانات لضمان خروجها بالشكل الذي يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.


