رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

الإسماعيلية تطلق نداءً للحفاظ على المساحات الخضراء والمظهر الحضاري

جانب من أعمال التشجير
جانب من أعمال التشجير والتجميل

ناشد جهاز التطوير والتجميل مواطني محافظة الإسماعيلية، بضرورة الحفاظ على الجزر الوسطى والأشجار المزروعة حديثًا، وعدم الإضرار بها، بما يضمن نموها بالشكل الأمثل وتحقيق الاستفادة البيئية والجمالية المرجوة منها.

زراعة أشجار جديدة متنوعة 

 

حيث واصل جهاز التطوير والتجميل، برئاسة المهندسة تغريد أبو السعود، وبالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل، جهوده في دعم المسطحات الخضراء والتوسع في زراعة الأشجار بمختلف أنحاء المحافظة، حيث قام اليوم بمواصلة أعمال زراعة أشجار البونسيانا والتيكوما والأكاسيا بالجزر الوسطى بالشارع التجاري بحي الشيخ زايد، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في الرقعة الخضراء وتعويض الأشجار التي تمت إزالتها خلال أعمال تطوير الشارع التجاري.

جانب من أعمال التشجير والتجميل 
جانب من أعمال التشجير والتجميل 
جانب من أعمال التشجير والتجميل 
جانب من أعمال التشجير والتجميل 

مميزات الأشجار المزروعة 

وأوضح الجهاز أن الأشجار المزروعة تتميز بأحجام مناسبة للموقع، حيث لا يقل قطر جذع الشجرة عن ٢ بوصة، فيما لا يقل ارتفاعها عن ٤ أمتار، بما يسهم في إضفاء مظهر جمالي وحضاري للمنطقة.

كما تم زراعة ما لا يقل عن ٥٠ شجرة من أشجار الزينة، بالتعاون بين مديرية الطرق والنقل، وبالمشاركة المجتمعية ومشاتل جهاز التطوير والتجميل، دعمًا لجهود المحافظة في تحسين البيئة وزيادة المساحات الخضراء.

جانب من أعمال التشجير والتجميل 
جانب من أعمال التشجير والتجميل 
جانب من أعمال التشجير والتجميل 
جانب من أعمال التشجير والتجميل 
جانب من أعمال التشجير والتجميل 
جانب من أعمال التشجير والتجميل 

وفي سياق متصل، نفذ الجهاز أعمال ترقيع وإحلال لأجزاء من المسطحات الخضراء بالشارع التجاري، من خلال استبدال النجيل التالف، للحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة وتحسين المشهد البصري.

يأتي ذلك تحت إشراف العميد عفت راغب مستشار المحافظ للمتابعة الميدانية، و تنفيذًا لتوجيهات اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، بشأن تحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمظهر الحضاري للمحافظة.  

تم نسخ الرابط