رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

ضبط منتحل صفة طبيب ومنشآت صحية مخالفة خلال حملات رقابية في الدقهلية

حملات صحية بالدقهلية
حملات صحية بالدقهلية

واصلت مديرية الصحة بالدقهلية حملاتها الرقابية على المنشآت الطبية الخاصة، في إطار خطة إحكام الرقابة على القطاع الصحي، حيث أسفرت الحملات عن اكتشاف مخالفات متنوعة شملت إدارة منشأة دون ترخيص، وانتحال صفة طبيب، وضبط أدوية مجهولة المصدر، مع إصدار قرارات غلق فوري للمنشآت المخالفة.

مخالفات في الكردي

وكشفت لجنة من إدارة العلاج الحر، برئاسة الدكتور محمد فؤاد، عن تشغيل منشأة طبية بمدينة الكردي دون الحصول على التراخيص اللازمة، كما تبين قيام أحد الأشخاص بممارسة العمل منتحلا صفة طبيب متخصص في التحاليل الطبية.

واتخذت اللجنة الإجراءات القانونية، وحررت المحاضر اللازمة، وأغلقت المنشأة تنفيذا لتعليمات مديرية الصحة.

أدوية غير معلومة المصدر داخل مجمع طبي

وفي حملة أخرى بمدينة طلخا، تمكنت لجنة من إدارة العلاج الحر، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، من ضبط أدوية مجهولة المصدر وأكياس دم فارغة داخل أحد المجمعات الطبية، حيث جرى التحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة، مع غلق المنشأة لحين استكمال الإجراءات القانونية.

لا تهاون مع المخالفين

وأوضح الدكتور محمد فؤاد أن الحملات مستمرة على جميع المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة، لضبط أي تجاوزات قد تعرض المرضى للخطر، مؤكدا أن الإدارة تتخذ الإجراءات القانونية فور رصد أي مخالفة.

وأكد الدكتور حموده عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المديرية مستمرة في تكثيف الحملات التفتيشية، ولن تسمح بمزاولة أي نشاط طبي خارج الإطار القانوني، حفاظا على صحة المواطنين وضمان تقديم خدمات طبية آمنة ومنضبطة.

حملات صحية بالدقهلية

تم نسخ الرابط