رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

وزيرة التنمية المحلية تشارك في احتفال الخارجية بمرور قرنين على تأسيسها

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية

شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، في فعاليات الاحتفال الرسمي الذي نظمته وزارة الخارجية المصرية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، إلى جانب عدد من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين والشخصيات العامة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.


وخلال الاحتفالية، أعربت وزيرة التنمية المحلية والبيئة عن خالص تهانيها لوزارة الخارجية المصرية وجميع العاملين بها بمناسبة هذه المناسبة التاريخية، مؤكدة أن الوزارة تمثل واحدة من أعرق المؤسسات الوطنية التي لعبت دورًا محوريًا على مدار قرنين في ترسيخ مكانة مصر الإقليمية والدولية والدفاع عن مصالحها في مختلف المحافل الدولية.

الدبلوماسية المصرية


وأكدت الدكتورة منال عوض أن الدبلوماسية المصرية نجحت عبر تاريخها الممتد في تقديم نموذج مشرف للعمل الوطني، من خلال تعزيز علاقات التعاون مع مختلف دول العالم، وترسيخ مبادئ السلام والحوار، بما يعكس مكانة مصر ودورها المحوري على الساحتين الإقليمية والدولية.


وأشادت الوزيرة بالجهود التي يبذلها الدبلوماسيون المصريون في خدمة الوطن وحماية مصالحه، معربة عن تمنياتها باستمرار مسيرة النجاح والعطاء التي تميز وزارة الخارجية، بما يدعم أهداف الدولة المصرية ويعزز حضورها وتأثيرها في مختلف القضايا الدولية.

افتتاح المتحف الجديد لوزارة الخارجية


وشهدت الاحتفالية افتتاح المتحف الجديد لوزارة الخارجية، والذي يضم مجموعة متميزة من الوثائق التاريخية النادرة والمراسلات الدبلوماسية الأصلية، إلى جانب عدد من الاتفاقيات والمعاهدات التي توثق مراحل مهمة من تاريخ العلاقات الخارجية المصرية.

أبرز المحطات التي مرت بها وزارة الخارجية


كما تابع الحضور عرض فيلم تسجيلي استعرض أبرز المحطات التي مرت بها وزارة الخارجية منذ تأسيسها قبل 200 عام، متضمنًا شهادات لعدد من وزراء الخارجية السابقين، ورصدًا لأهم الأدوار الوطنية والدبلوماسية التي قامت بها الوزارة في خدمة الدولة المصرية عبر مختلف العصور.


وتضمن برنامج الاحتفال كلمات رسمية ألقاها الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، فيما اختتمت الفعاليات بكلمة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد خلالها أهمية الدور التاريخي الذي اضطلعت به وزارة الخارجية في دعم الدولة المصرية وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي.


وجاءت الاحتفالية لتؤكد المكانة الراسخة التي تحتلها وزارة الخارجية المصرية باعتبارها إحدى ركائز العمل الوطني، وسجلًا حافلًا بالإنجازات الدبلوماسية التي ساهمت على مدار قرنين في خدمة الوطن وتعزيز حضوره وتأثيره على الساحة العالمية.

تم نسخ الرابط