رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

النصب باسم الآثار.. تجديد حبس 33 متهمًا في قضية كبرى بأكتوبر

المتهمين
المتهمين

قررت جهات التحقيق المختصة بمدينة 6 أكتوبر، تجديد حبس 33 متهمًا لمدة 45 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، من خلال إيهامهم بوجود مقابر أثرية أسفل قطع أراضٍ معروضة للبيع.

 حبس 33 متهمًا في قضية النصب الكبرى بأكتوبر

وكشفت التحقيقات أن المتهمين استدرجوا ضحاياهم بزعم امتلاك معلومات عن أراضٍ تضم كنوزًا أثرية، وحصلوا منهم على مبالغ مالية كمقدمات لشراء تلك الأراضي، قبل أن يتبين تعرضهم لعملية نصب محكمة.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد نجحت في ضبط أفراد التشكيل العصابي، والبالغ عددهم 33 متهمًا بينهم 5 سيدات، فيما تبين أن 14 منهم لهم معلومات جنائية، بعد ورود معلومات وتحريات أكدت تورطهم في نشاط إجرامي منظم.

وأوضحت التحريات أن أفراد التشكيل كانوا يستخدمون قطعًا أثرية مقلدة لإقناع الضحايا بصدق مزاعمهم، كما استعانوا ببعض المتهمين للادعاء بأنهم خبراء آثار يؤكدون أصالة القطع، فيما ظهر آخرون بملابس أميرية لإيهام المجني عليهم بوجود حماية ونفوذ يدعم نشاطهم الإجرامي.

وبعد مواجهة المتهمين بالأدلة، باشرت جهات التحقيق استكمال الإجراءات القانونية، وقررت تجديد حبسهم 45 يومًا على ذمة التحقيقات، لحين استكمال التحقيقات وكشف جميع ملابسات الواقعة.

تم نسخ الرابط