رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

الأهلي صبور تهدر أموال العملاء.. ملاك «ألير» بمستقبل سيتي يستغيثون بسبب تأخر التسليم

شقق
شقق

جدد عدد من ملاك مشروع «ألير» التابع لشركة الأهلي صبور للتطوير العقاري بمدينة مستقبل سيتي مطالباتهم بسرعة تسليم وحداتهم السكنية، مؤكدين أن المشروع يشهد تأخيرًا يمتد لعدة سنوات مقارنة بالمواعيد التي تم الإعلان عنها عند التعاقد.

وأوضح الملاك، في بيان متداول، أن أغلب التعاقدات على المشروع بدأت منذ عام 2018، بينما كان موعد التسليم المعلن خلال عام 2022، إلا أن المشروع – بحسب قولهم – لم يتم تسليمه حتى الآن، رغم سداد العديد من العملاء كامل المستحقات المالية الخاصة بوحداتهم.

وأشار البيان إلى أن التأخير المستمر تسبب في خسائر مادية ومعنوية ونفسية للملاك، فضلاً عن أعباء مالية إضافية تحملها العملاء خلال سنوات الانتظار، لافتين إلى وجود مخاوف لديهم بشأن بعض التعديلات التي طالت المخطط العام والخدمات التي تم الإعلان عنها سابقًا.

ووجه ملاك المشروع استغاثة إلى الجهات المعنية، من بينها رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز حماية المستهلك وشركة «ميدار» للتنمية والاستثمار العمراني، مطالبين بالتدخل لضمان تنفيذ الالتزامات التعاقدية.

وأكد الملاك أن مطالبهم تتمثل في الإسراع بتسليم الوحدات، والإعلان عن جدول زمني نهائي وملزم للتسليم، والحفاظ على المخطط العام والخدمات المتعاقد عليها، وتمكين العملاء من متابعة الموقف التنفيذي للمشروع بشفافية، إلى جانب وضع آلية واضحة لتعويض المتضررين عن سنوات التأخير.

وشددوا على أن احترام العقود وتنفيذ الالتزامات التعاقدية يمثلان حقًا أصيلًا للعملاء، وليس مجرد التزام اختياري، مطالبين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الأزمة التي استمرت – وفقًا لبيانهم – لأكثر من ثماني سنوات منذ بدء التعاقدات.

تم نسخ الرابط