بحوزتهم 2300 سماعة.. سقوط شبكة لترويج سماعات الغش لطلاب الثانوية العامة بقنا
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، القبض على 6 أشخاص وجار ضبط آخرين، بتهمة بيع سماعات غش وبطاريات وفانلات لتركيب السماعات لطلاب الثانوية العامة، داخل محل هواتف محمول داخل مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.
البداية عندما تلقت مديرية أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد بضبط صاحب محل هواتف محمولة يبيع سماعات لطلاب الثانوية لتسهيل عملية الغش داخل بندر نجع حمادي.
وتبين أن المتهمين في الواقعة 8 أشخاص 4 من محافظة قنا بينهم صاحب محل الهواتف المحمولة و2 من محافظة سوهاج و2 من القاهرة، تم القبض على 6 من قنا وسوهاج وجار ضبط الآخرين.
وأوضحت التحريات أن المتهمين كان بحوزتهم 2300 سماعة غش وبطاريات وفانلات لاستخدامها في تركيب السماعات وبيعها لطلاب الثانوية العامة لتسهيل عملية الغش خلال أداء امتحانات في مدينة نجع حمادي.
تم القبض على 6 متهمين وجار ضبط الآخرين والتحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.
وكان اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، قد كرم الشيخ تاج الدين أبوالوفا، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، بمناسبة بلوغه سن التقاعد القانونية، وتقديرًا لجهوده المخلصة طوال فترة عمله في خدمة المنظومة التعليمية والدعوية بالمحافظة.
ووجه محافظ قنا، خالص الشكر والتقدير لرئيس المنطقة الأزهرية السابق، مشيدًا بمسيرته العطرة وحرصه الدائم على الارتقاء بالتعليم الأزهري ونشر الفكر الوسطي المستنير، كما قدم المحافظ درع المحافظة له تكريمًا لعطائه المتميز وتفانيه في أداء واجبه الوظيفي والوطني خلال السنوات الماضية.
ومن جانبه، أعرب الشيخ تاج الدين أبو الوفا، عن بالغ شكره وامتنانه لمحافظ قنا على هذه اللفتة الكريمة وهذا التكريم الغالي، مؤكدًا أن ما حققته المنطقة الأزهرية من نجاحات جاء نتيجة التعاون المثمر والدعم المستمر الذي تقدمه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للمؤسسات الدينية والتعليمية.

