مباحثات مصرية سعودية في مجلس الشيوخ لتعزيز الشراكة والتنسيق المشترك
استقبل المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الخميس بمقر المجلس، صالح الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين.
بحث سبل تعزيز العلاقات المصرية السعودية
تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات، بما يعكس عمق الروابط التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين، ويؤكد حرص الجانبين على مواصلة التنسيق والتعاون في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
دعوة لتكثيف التواصل البرلماني بين البلدين
وأكد رئيس مجلس الشيوخ، خلال اللقاء، أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين، مشددًا على ضرورة زيادة تبادل الوفود البرلمانية بين البلدين، بما يتيح تبادل الرؤى والخبرات حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ويسهم في دعم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

أمن السعودية والخليج جزء من الأمن القومي المصري
وشدد المستشار عصام فريد على أن أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي يمثل جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن مصر والسعودية تمثلان جناحي الأمة العربية والركيزتين الأساسيتين للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.
حريصون على استمرار التعاون مع مصر
من جانبه، أعرب السفير صالح الحصيني عن تقديره للعلاقات المصرية السعودية، مؤكدًا حرص المملكة على مواصلة التنسيق والتعاون مع مصر في مختلف الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ويعزز العمل العربي والإسلامي المشترك.
حضر اللقاء كل من اللواء أحمد العوضي، وكيل أول مجلس الشيوخ، والمستشار فارس سعد، وكيل المجلس، والمستشار الدكتور أحمد عبد الغني، أمين عام مجلس الشيوخ.



