تراجع جديد في أسعار الذهب بمصر.. عيار 21 يخسر 960 جنيهًا
واصلت أسعار الذهب في السوق المصرية تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجل موجة هبوط قوية، بعدما فقد جرام الذهب عيار 21 نحو 960 جنيهًا منذ بداية شهر يونيو الجاري.
تراجع عيار 21
وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 من مستويات اقتربت من 6750 جنيهًا في بداية الشهر، ليسجل حاليًا نحو 5790 جنيهًا، ليتراجع بنسبة تقارب 14% خلال فترة أقل من شهر.
وبحسب تحليل جولد بيليون، استمر الذهب المحلي في تسجيل خسائر متتالية خلال الأسابيع الماضية، متأثرًا بتراجع أسعار الأونصة عالميًا وانخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه، ما دفع الأسعار المحلية لمواصلة الهبوط.
وسجل الذهب عيار 21 بداية تعاملات اليوم عند مستوى 5790 جنيهًا للجرام، بعدما أغلق تعاملات أمس عند 5825 جنيهًا، وسط ترقب من الأسواق بشأن استمرار موجة الانخفاض أو حدوث تحرك صعودي من المستويات الحالية.
وأوضح التقرير أن الذهب كسر عددًا من المستويات السعرية المهمة خلال الفترة الأخيرة، بعدما هبط أسفل حاجز 6000 جنيه للجرام، ليسجل أدنى مستوياته منذ يناير 2026.
وأشار إلى أن تراجع الطلب على السبائك والعملات الذهبية ساهم في زيادة الضغوط على الأسعار، مع اتجاه بعض المستهلكين للانتظار قبل الشراء، في ظل توقعات بمزيد من التحركات السعرية خلال الفترة المقبلة.





