مقتل 3 أشخاص بينهم شرطي بإطلاق نار في مونتريال الكندية
أعلنت الشرطة الكندية مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم شرطي والمشتبه به، إثر حادث إطلاق نار وقع، الاثنين، في مدينة مونتريال داخل حي يهودي، كما أسفر الهجوم عن مقتل مدني وإصابة شرطية بجروح، بحسب ما أوردته فرانس 24.
ولم تكشف السلطات حتى الآن عن دوافع الهجوم، فيما وصف قائد شرطة مونتريال فادي داغر الحادث بأنه "أكثر من مروع"، مؤكدًا أن ما جرى يمثل "مأساة وكابوسًا".
وأوضح داغر أن الشرطة تلقت بلاغًا بشأن إطلاق نار في حي كوت دي نيج قرابة الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، وعند وصول عناصر الأمن إلى الموقع اندلع تبادل لإطلاق النار بعدما كان المشتبه به يطلق النار من داخل أحد المباني مستخدمًا بندقية.
وأكد قائد الشرطة مقتل أحد عناصر الأمن خلال المواجهة، فيما أصيبت شرطية بجروح خطرة، إلا أن حياتها ليست في خطر.
وأشار إلى أن هوية الضحية المدنية لم تُعلن بعد، بينما تم تأكيد مقتل منفذ الهجوم، مضيفًا أن "المشتبه به تم تحييده وهو الآن ميت".
رئيس الوزراء الكندي يعرب عن صدمته إزاء الحادث
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الكندي مارك كارني عن صدمته إزاء الحادث، مشيرًا إلى مقتل شرطي ومدني وإصابة آخرين، وموجّهًا الشكر لعناصر الشرطة على استجابتهم.
متابعة تطورات الحادث
وفي السياق ذاته، أعلن مركز الشؤون الإسرائيلية واليهودية في كندا متابعته للتطورات عن كثب، داعيًا أفراد المجتمع إلى توخي الحذر واليقظة لحين اتضاح ملابسات الحادث.
كما دعا وزير الأمن العام في كيبيك إيان لافرينيير السكان إلى البقاء في منازلهم، مؤكدًا أن السلطات تعمل ميدانيًا على إدارة الأزمة، فيما لا تزال دوافع المهاجم غير معروفة.
بدورها، أعربت رئيسة حكومة كيبيك كريستين فريشيت عن صدمتها إزاء الأحداث التي شهدتها منطقة كوت دي نيج، مطالبة بترك المجال للسلطات لمواصلة التحقيقات وتجنب إطلاق التكهنات.
ووفق الشرطة، وقع إطلاق النار قبيل الظهر، قبل أن تطوق قوات الأمن الموقع، بالتزامن مع تحليق مروحية تابعة للشرطة فوق المنطقة.



