رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

النائب العام يتابع معدلات إنجاز القضايا ويشيد بجهود رؤساء الاستئناف والمحامين العامين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، على مدار شهر يونيو 2026، عددًا من رؤساء الاستئناف القائمين بأعمال المحامين العامين الأول، والمحامين العموم الأول والمحامين العموم بمختلف النيابات، وذلك في إطار متابعة سير العمل والوقوف على معدلات إنجاز القضايا داخل دوائر النيابات على مستوى الجمهورية.

النائب العام يتابع معدلات إنجاز القضايا

وشملت اللقاءات رؤساء الاستئناف القائمين بأعمال المحامين العامين الأول لكل من نيابة الأموال العامة العليا، ونيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال بمكتب النائب العام، والنيابة العليا لشئون الأسرة، إلى جانب نيابتي استئناف القاهرة والإسكندرية لشئون الأسرة.

كما استقبل النائب العام المحامين العامين الأول لنيابة أمن الدولة العليا، ونيابة الشئون الضريبية والجمركية، ونيابة استئناف طنطا لشئون الأسرة، بالإضافة إلى المحامين العموم الأول والمحامين العموم للنيابات الكلية التابعة لنيابات الاستئناف.

وخلال اللقاءات، استعرض المسؤولون أمام النائب العام كشوف ونسب إنجاز القضايا داخل دوائر اختصاصهم، إلى جانب عرض ما يتعلق بسير العمل داخل النيابات، وما تم تحقيقه من معدلات الأداء خلال الفترة الماضية.

وأشاد المستشار محمد شوقي بالجهود التي بذلها رؤساء الاستئناف والمحامون العامون في مباشرة أعمالهم، مثمنًا ما تحقق من ارتفاع ملحوظ في نسب إنجاز القضايا، مؤكدًا أن تلك الجهود تسهم في دعم منظومة العدالة الناجزة، وسرعة الفصل في القضايا بما يحقق صالح المواطنين ويحافظ على حسن سير العدالة.

النائب العام يزور نيابة استئناف الإسماعيلية ويلتقي العاملين بها

وفي وقت سابق أجرى النائب العام المستشار محمد شوقي، زيارة إلى نيابة استئناف الإسماعيلية، التقى خلالها أعضاء النيابة والجهاز الإداري بها.

تعزيز التواصل المباشر

تأتي هذه الزيارة في إطار نهج النيابة العامة الرامي إلى تعزيز التواصل المباشر مع أعضائها والعاملين بها، والوقوف على سير العمل بمختلف مقار النيابات. وقد استهل سيادته الزيارة بلقاء أعضاء النيابة العامة المتواجدين بالنوبتجية المسائية، حيث أثنى على جهودهم المخلصة في سبيل إرساء قيم العدالة وإعمال أحكام القانون على مستوى الجمهورية، وما يقدمونه من نموذج وطني مشرف في أداء رسالتهم القضائية.

وأكد  المستشار النائب العام أن ما تحقق خلال السنوات الأخيرة من إنجازات فنية وإدارية يعكس الدور الذي تضطلع به النيابة العامة في ترسيخ قيم العدالة وسيادة القانون، وصون الحقوق والحريات.

تطوير منظومة العمل

كما التقى عددًا من أعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية وموظفيها، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم بشأن تطوير منظومة العمل، مؤكدًا أن العنصر البشري يمثل الركيزة الأساسية لنجاح العمل القضائي، ومشددًا على أهمية تهيئة بيئة عمل محفزة، وتطوير الأداء، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، بما يسهم في تعزيز جودة العمل وتحقيق العدالة الناجزة.

وفي ختام اللقاء، قدم المستشار ياسين زغلول، القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية، درعًا تذكاريًا إلى  المستشار النائب العام، نيابة عن أعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية؛ تقديرًا لجهوده، ودعمه المستمر لأعضاء النيابة العامة، وحرصه على التواصل المباشر معهم.

وعلى هامش الزيارة، التقى المستشار النائب العام بالفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بمقر أكاديمية التدريب البحري والمحاكاة بمحافظة الإسماعيلية.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس الهيئة حزمة من الخدمات الملاحية الجديدة التي تقدمها هيئة قناة السويس، بوصفها نموذجًا للإرادة المصرية، ومن أبرزها خدمات الإنقاذ البحري، وصيانة وإصلاح السفن، والإسعاف البحري، والتزود بالوقود، وتبديل الأطقم البحرية؛ وذلك في إطار جهود الهيئة لتنويع خدماتها وتعزيز مكانتها باعتبارها مرفقًا ملاحيًا عالميًا رائدًا.

كما شهد المستشار النائب العام عرضًا لمحاكاة مناورات عبور السفن بقناة السويس داخل قاعات التدريب بأكاديمية التدريب البحري والمحاكاة، أعقبه القيام بجولة بحرية بقناة السويس الجديدة، ثم جولة تفقدية بمتحف قناة السويس، اطلع خلالها على ما يضمه المتحف من مقتنيات ووثائق تاريخية تؤرخ لمسيرة القناة ودورها الممتد في خدمة حركة التجارة العالمية.

تم نسخ الرابط