رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

بعد هبوط الدولار.. مطالبات بخفض أسعار الأجهزة الكهربائية والشعبة توضح الأسباب| خاص

الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

أكد عدد من تجار الأجهزة الكهربائية أن الشركات لم تُخفض الأسعار رغم تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال الفترة الأخيرة، مشيرين إلى أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير خلال فترة الحرب بحجة زيادة تكلفة الاستيراد وارتفاع سعر العملة الأمريكية.

وقال التجار في تصريحات لـ “تفصيلة”، إن بعض الشركات رفعت أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب وصلت إلى نحو 30% خلال الفترة الماضية، إلا أنها لم تعلن عن تخفيضات جديدة رغم انخفاض الدولار إلى مستويات أقل من 50 جنيهًا، وهو ما أثار تساؤلات حول استمرار الأسعار عند مستوياتها المرتفعة.

مصدر بشعبة الأجهزة الكهربائية للوقوف على حقيقة الأمر.

وأكد المصدر، أن انخفاض الدولار لا يعني تراجع الأسعار بشكل فوري، مشيرًا إلى أن الشركات تحتاج إلى شهر من استقرار سعر الصرف قبل البدء في إعادة تسعير المنتجات مرة أخرى.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ “تفصيلة”، أن تكلفة الأجهزة لا تعتمد فقط على سعر الدولار، ولكن هناك عوامل أخرى تؤثر في الأسعار، من بينها تكاليف الإنتاج والنقل والمحروقات، بالإضافة إلى أسعار الخامات المستخدمة في التصنيع.

وأشار إلى أن السوق يمر بحالة من الترقب خلال الفترة الحالية، خاصة مع تراجع معدلات البيع، مؤكدًا أن استمرار استقرار الدولار عند مستوياته الحالية قد يدفع الشركات إلى مراجعة الأسعار خلال الفترة المقبلة.

تم نسخ الرابط