رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

نتنياهو: دمرنا 90% من مخزون حزب الله الصاروخي.. وسيطرنا على منطقة الشقيف

رئيس وزراء الكيان
رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، عن التوصل إلى إطار اتفاق مع لبنان، بهدف إنهاء الصراع القائم، مشيرًا إلى أن الجانبين اتفقا على منطقتين أمنيتين لتجربة العمل على نزع سلاح حزب الله، وفقًا لقناة العربية في نبأ عاجل.

نتنياهو: بفضل ضرباتنا توصلنا لاتفاق

وزعم نتنياهو، أن الاتفاق مع لبنان جاء بفضل الضربات الموجعة التي وجهت لحزب الله، مؤكدًا أن إسرائيل تواصل العمل على تدمير البنى التحتية للحزب في جنوب لبنان، وأن “هناك عملًا كثيرًا لم ينجز بعد”.

رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو

نتنياهو: دمرنا 90% من مخزون حزب الله الصاروخي

وأضاف رئيس وزراء الكيان الصهيوني، أن إسرائيل دمرت نحو 90% من مخزون حزب الله الصاروخي، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقاء إسرائيل في المنطقة الأمنية جنوب لبنان.

الاحتلال سيطر على منطقة الشقيف جنوب لبنان 

وأكد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية سيطرت على منطقة الشقيف في جنوب لبنان وستبقى فيها، مشددًا على حرية الحركة لصد أي تهديد داخل الأراضي اللبنانية.

وأوضح، أن إسرائيل عارضت أي محاولة لفرض انسحاب عليها، معتبرًا أن الولايات المتحدة ولبنان يوجهان رسالة لإيران بأن هذا الملف ليس شأنها.

وأشار إلى أن الاتفاق مع لبنان يعزز قوة إسرائيل ولبنان ويضعف إيران وحزب الله، مضيفًا أن الاتفاق يمكن أن يتحول إلى اتفاق سلام مستقبلًا.

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

كما أشاد نتنياهو بـشجاعة الحكومة اللبنانية، على حد زعمه، مؤكدًا أن هناك اتفاقات أخرى قريبة ضمن خطة لتغيير وجه المنطقة.

وفي سياق متصل، قال إن المهمة لم تنته بعد، مشيرًا إلى استمرار التهديدات، وعلى رأسها الطائرات المسيرة المفخخة.

وتابع، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يواصل عملياته ضد أي تهديد فوري داخل لبنان، مشرًا إلى استهداف سبعة عناصر من حزب الله كانوا داخل منزل بعيد عن قوات الاحتلال .

وختم نتنياهو تصريحاته بالقول إن توقيع الحكومة اللبنانية على الاتفاق، يعني عمليًا مطالبة إيران وحزب الله بالخروج من لبنان وتركه وشأنه.

تم نسخ الرابط