آخرهم صبا مبارك.. 5 نجوم أعلنوا إصابتهم بفرط الحركة
انضمت الفنانة صبا مبارك إلى قائمة الفنانين الذين كشفوا عن إصابتهم باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD)، بعدما تحدثت للمرة الأولى عن معاناتها مع الاضطراب منذ طفولتها، مؤكدة أن تلك المرحلة كانت مليئة بالتحديات التي أثرت على سلوكها وحياتها اليومية.
وخلال تصريحات تلفزيونية، أوضحت صبا مبارك أنها كانت تتمتع بطاقة وحركة مفرطة منذ الصغر، وهو ما كان يمثل عبئًا كبيرًا على والدتها، قائلة: "كنت بمشي على الحيطان، ومكنتش بعرف أقعد في مكاني، ولو قعدت وسط الناس لازم أتدخل في كل حاجة".
وأضافت، أن الأمر لم يقتصر على فرط الحركة، إذ كانت تتعرض أيضًا لنوبات تشنج داخل المدرسة، ما دفع الأطباء آنذاك إلى وصف أدوية مهدئة لها، إلا أن والدتها رفضت استمرارها في تناولها، وفضّلت البحث عن طرق أخرى للتعامل مع حالتها.
ولم تكن صبا مبارك الفنانة الوحيدة التي تحدثت عن إصابتها باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، إذ سبقها عدد من نجوم الفن الذين كشفوا عن تجاربهم مع المرض.
نجوم عانوا من فرط الحركة
كريم فهمي

كان الفنان كريم فهمي قد أعلن إصابته باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه خلال ظهوره في برنامج "كلام نواعم"، موضحًا أنه اكتشف الأمر بالصدفة أثناء اصطحاب ابنته إلى الطبيبة بسبب معاناتها من ضعف التركيز، لتفاجئه الطبيبة بأن الأعراض تنطبق عليه أيضًا.
وأكد أن التشخيص ساعده على تفسير الكثير من المواقف التي مر بها خلال سنوات الدراسة، مشيرًا إلى أنه كان يفقد تركيزه سريعًا داخل الفصل، بينما يستطيع التركيز لساعات طويلة في الأمور التي يحبها، مثل الكتابة.
سلوى محمد علي
كما كشفت الفنانة سلوى محمد علي أنها كانت تعاني من الاضطراب لسنوات طويلة دون أن تدرك ذلك، إلى أن شاركت في مسلسل "خلي بالك من زيزي"، الذي سلط الضوء على مرض ADHD.
وقالت إنها كانت كثيرة الحركة منذ طفولتها، وكانت المدرسات يشتكين منها باستمرار، لكنها لم تعرف السبب الحقيقي إلا بعد مشاركتها في العمل الدرامي، لتكتشف أن كثيرًا من الأعراض التي تناولها المسلسل كانت تنطبق عليها.
أميرة أديب

ومن بين الفنانين الذين تحدثوا عن تجربتهم أيضًا، الفنانة أميرة أديب، التي كشفت خلال لقائها في برنامج "في البوكس" عن معاناتها مع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، مؤكدة أن أعراض المرض تختلف من شخص لآخر، وهو ما يجعل تشخيصه في بعض الأحيان أمرًا غير سهل.
جنا عمرو دياب

أما جنا، ابنة الفنان عمرو دياب، فأعلنت إصابتها بالمرض عبر حسابها على "إنستجرام"، وكشفت أن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه تسبب في معاناتها داخل مدرستها السابقة في العاصمة البريطانية لندن، مشيرة إلى أنها واجهت صعوبات دراسية بسبب حالتها، الأمر الذي انتهى بتركها المدرسة.
