رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

تدريبات على إدارة الأزمات بالدقهلية.. والمحافظ يؤكد أهمية الاستعداد الكامل

سيناريو من الشبكة
سيناريو من الشبكة الوطنية

عقد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اجتماعًا بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لمتابعة تنفيذ سيناريو افتراضي لإدارة الأزمات، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الاستعداد والتأكد من جاهزية جميع الجهات التنفيذية للتعامل مع مختلف المواقف الطارئة.

حضور تنفيذي وأمني موسع

شهد الاجتماع حضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية، من بينهم اللواء عماد عبد الله السكرتير العام للمحافظة، والعميد أركان حرب الهيثم عواد المستشار العسكري، واللواء محمد حواس مدير مكتب المحافظ، واللواء عمرو عبد الرحمن مدير أمن الديوان، إلى جانب مسؤولي الدكتورة ماجدة جلالة وكيل التضامن الاجتماعي والدكتور أحمد عبد العاطي مدير مرفق إسعاف الدقهلية ، والمحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين والشبكة الوطنية للطوارئ وعدد من ممثلي الجهات الخدمية.

رفع كفاءة منظومة إدارة الأزمات

وأكد محافظ الدقهلية أن تنفيذ سيناريوهات المحاكاة يأتي في إطار الاستعداد الدائم لمواجهة الأزمات، والتأكد من قدرة الجهات المختصة على التدخل السريع والحد من التداعيات المحتملة، مشيرًا إلى أن هذه التدريبات تسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز التنسيق بين مختلف الأجهزة.

وأضاف أن المحافظة تعمل على مراجعة جاهزية القطاعات المختلفة بصورة مستمرة، مع التأكد من توافر المعدات والإمكانات اللازمة للتعامل الفوري مع أي طارئ، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تعزيز منظومة إدارة الأزمات.

توزيع الأدوار وسرعة التحرك

وشدد المحافظ على أهمية التزام كل جهة بالمهام الموكلة إليها، وسرعة تنفيذ خطط الطوارئ بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات المعنية، مؤكدًا أن نجاح إدارة أي أزمة يعتمد على وضوح الأدوار، وسرعة اتخاذ القرار، والتواجد الميداني الفعال، بما يضمن الحفاظ على سلامة المواطنين وتقليل الخسائر إلى أدنى مستوى ممكنه.

محافظ الدقهلية في الشبكة

تم نسخ الرابط