شوط أول سلبي يؤجل الحسم بين الأخضر والرأس الأخضر
انتهى الشوط الأول من مواجهة المنتخب السعودي أمام منتخب الرأس الأخضر بالتعادل السلبي دون أهداف، في المباراة المقامة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2026، بعد شوط اتسم بالحذر التكتيكي والصراع القوي في منطقة وسط الملعب بين المنتخبين.
ودخل منتخب الرأس الأخضر اللقاء بصورة هجومية منذ الدقائق الأولى، محاولًا فرض سيطرته والضغط على دفاعات المنتخب السعودي بحثًا عن هدف مبكر يمنحه الأفضلية، حيث ظهرت أولى المحاولات الهجومية بعد تمريرة خطيرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن دفاع "الأخضر" تعامل معها بنجاح وأبعد الخطورة في الوقت المناسب.
سلبية هجومية تنهي الشوط الأول بين السعودية والرأس الأخضر
في المقابل، حاول المنتخب السعودي استعادة السيطرة تدريجيًا على مجريات اللعب، مع الاعتماد على التحركات السريعة في وسط الملعب والاختراق عبر الأطراف، وسط محاولات مستمرة للوصول إلى مرمى المنافس.
وشهدت بداية المباراة عدة تدخلات قوية بين لاعبي المنتخبين، ما دفع حكم اللقاء للتدخل أكثر من مرة لإيقاف اللعب واحتواء الالتحامات، كما أشهر البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء بعد تدخل قوي على قائد المنتخب السعودي سالم الدوسري.
وأظهرت الدقائق الأولى تفوقًا نسبيًا لمنتخب الرأس الأخضر من ناحية الاستحواذ على الكرة، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب السعودي على التحولات السريعة والهجمات المرتدة لاستغلال المساحات خلف دفاعات المنافس.
وكاد سالم الدوسري أن يقود إحدى أخطر الهجمات السعودية بعدما تحرك بذكاء داخل الثلث الأخير من الملعب، إلا أن الدفاع نجح في إفساد المحاولة قبل أن تتحول إلى فرصة حقيقية.
كما تألق محمد العويس في التصدي لإحدى المحاولات الخطيرة للرأس الأخضر، ليحافظ على نظافة شباكه ويمنع منافسه من خطف هدف التقدم.
وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضربة للمنتخب السعودي بعد تعرض المدافع حسان تمبكتي لإصابة أجبرت الجهاز الفني على إجراء تبديل اضطراري بمشاركة علي لاجامي بدلًا منه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وتأجيل الحسم إلى الشوط الثاني.