النائب محمد إسماعيل: زيادة المعاشات تؤكد انحياز الرئيس المستمر لدعم الفئات الأولى بالرعاية
أشاد النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، بالقرارات الأخيرة التي اتخذها رئيس الجمهورية بشأن زيادة المعاشات، واصفاً إياها بالخطوة الإنسانية العظيمة التي جاءت في توقيت مثالي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل موجة التضخم العالمية التي أثرت بشكل مباشر على الدخول وأحدثت فجوة في القدرة الشرائية.
النائب محمد إسماعيل: زيادة المعاشات تؤكد انحياز الرئيس المستمر لدعم الفئات الأولى بالرعاية
وأكد "إسماعيل"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هذه الزيادات تعد أقل ما يمكن تقديمه لقطاع عريض من المواطنين الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن، مشدداً على أن الهدف الأسمى لهذه القرارات هو ضمان حياة كريمة للمتقاعدين، تحميهم من العوز أو الاعتماد على الآخرين وتكفل لهم الاستقلالية المالية بعد سنوات العطاء وتنشئة الأجيال.
وتوقع حدوث طفرة حقيقية في ملف المعاشات خلال الفترة المقبلة، مدفوعة بجهود التحول الرقمي وتطبيق خطط الاستدامة المالية، مشيرًا إلى وجود أزمة تقنية سابقة ارتبطت بنظام المعاشات واستمرت لعدة أشهر، مؤكداً أن الحل النهائي لهذه المشكلات بات وشيكاً، معقبًا: "شهدت الفترة الماضية تجاوباً كبيراً من الحكومة مع المطالب التي رفعها مجلس النواب بالنيابة عن المواطنين، حيث عقدت لقاءات مع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لتذليل كافة العقبات".
ولفت إلى أن المنظومة التأمينية تشهد حزمة من الإجراءات التصحيحية تشمل
وصول الدعم لمستحقيه والتأكيد على صياغة آليات جديدة تضمن وصول المعاشات إلى مستحقيها الفعليين بشكل كافٍ عادل، فضلا عن تلاشي أي أزمات تتعلق بآليات الصرف أو توفير النفقات خلال المرحلة المقبلة، علاوة على فض التشابكات المالية وإنهاء ملف دين التأمينات المستحق لدى الحكومة، إضافة إلى توجيه أموال التأمينات نحو فرص استثمارية متميزة تضمن عوائد مستدامة للمنظومة.
ووجه التحية والتقدير للقيادة السياسية لانحيازها المستمر للفئات الأولى بالرعاية، مؤكداً أن توفير سنوات هدوء واستقرار للمتقاعدين هو واجب وطني تلتزم به الدولة المصرية في مسيرتها نحو البناء.
