ضبط 4 ملايين قرص مكملات غذائية داخل مصنع غير مرخص في الجيزة
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط المدير المسؤول عن مصنع غير مرخص لإنتاج المكملات الغذائية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، بعدما عُثر بداخله على ملايين الأقراص مجهولة المصدر وكميات كبيرة من المواد الخام، قبل طرحها في الأسواق بقصد الغش والتدليس على المستهلكين.
جاءت الضبطية في إطار جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي لمكافحة جرائم الغش التجاري والتصدي للمصانع غير المرخصة.
وأسفرت التحريات عن تحديد مصنع لإنتاج المكملات الغذائية يعمل دون ترخيص بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، حيث تم استهدافه وضبط المدير المسؤول عنه.
ضبط ملايين الأقراص
وخلال التفتيش، عثرت القوات داخل المصنع على قرابة 4 ملايين قرص من المكملات الغذائية مجهولة المصدر، إلى جانب نحو 6 أطنان من المواد الخام المستخدمة في التصنيع.
كما ضُبط داخل المصنع 26 قطعة من ماكينات التعبئة، بالإضافة إلى خط إنتاج كامل، تبين استخدامه في تصنيع وتجهيز المنتجات تمهيدًا لطرحها بالأسواق.
غش وتدليس
وأشارت التحريات إلى أن المضبوطات كانت معدة للتداول وبيعها للمواطنين بغرض الغش والتدليس وتحقيق أرباح مالية غير مشروعة، بالمخالفة للقانون.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأُحيل المدير المسؤول إلى جهات التحقيق المختصة، في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لمواجهة جرائم الغش التجاري وحماية المستهلك.




