ضبط عصابة استغلت 14 طفلًا في التسول وبيع السلع بالإلحاح في شوارع القاهرة
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأحداث، حيث تمكنت مباحث رعاية الأحداث من ضبط رجلين و5 سيدات لقيامهم باستغلال 14 طفلاً في أعمال التسول وبيع السلع بطريقة إلحاحية بالقاهرة.
ضبط 7 متهمين يستغلون الأطفال في التسول
واستمرارًا لجهود مكافحة جرائم استغلال الأحداث، تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط رجلين و5 سيدات، لـ3 منهم معلومات جنائية، لقيامهم باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة.
14 طفلا من المعرضين للخطر في قبضة المستغلين
وتم ضبط المتهمين وبصحبتهم 14 حدثًا من المعرضين للخطر حال قيامهم ببيع السلع بشكل إلحاحي والتسول بنطاق محافظة القاهرة. وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي في استغلال الأطفال.
الإجراءات القانونية
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتسليم المجني عليهم من الأطفال لأهليتهم مع أخذ التعهد اللازم عليهم بحسن رعايتهم. كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إيداع من تعذر الوصول لأهليته بإحدى دور الرعاية.
وفي سياق منفصل، كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات نشاط أحد صناع المحتوى، بعدما رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة نشره مقاطع فيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت حركات وإيحاءات خادشة للحياء العام، إلى جانب ألفاظ غير أخلاقية ومنافية للآداب.
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، الذي تبين أن له معلومات جنائية، أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، وعُثر بحوزته على هاتف محمول.
وبفحص الهاتف، تبين احتواؤه على دلائل تؤكد ممارسته النشاط المشار إليه، كما كشفت التحريات استخدامه في نشر المقاطع المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وبمواجهة المتهم، أقر بارتكاب الواقعة، واعترف بنشر تلك المقاطع بقصد زيادة نسب المشاهدات وتحقيق أرباح مالية من خلالها.
واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



