رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

رئيس منطقة الدقهلية يتابع انتظام امتحانات الصرف بالثانوية الأزهرية

امتحانات ازهر الدقهلية
امتحانات ازهر الدقهلية

​تفقد الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، صباح اليوم الخميس، سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في مادة الصرف، وذلك في إطار جولات المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تحقيق أعلى مستويات الانضباط والشفافية داخل اللجان الامتحانية بمختلف معاهد المحافظة.

و​رافقه خلال الجولة التفقدية الأستاذ إبراهيم المصري، موفد قطاع المعاهد الأزهرية، حيث شملت الجولة زيارة لجنتي معهد بنين المنصورة الإعدادي الثانوي، ومعهد بنين المنصورة النموذجي الإعدادي الثانوي، للوقوف على الوضع على أرض الواقع والاطمئنان على أحوال الطلاب وتوفر كافة سبل الراحة لهم.

​أجواء هادئة وتطبيق صارم للتعليمات

​واطمأن رئيس الإدارة المركزية على انتظام العمل باللجان وتوفير الأجواء المناسبة والآمنة التي تمكن الطلاب من أداء امتحان مادة الصرف في هدوء واستقرار نفسي.

 وشدد الشيخ العريف على أهمية الالتزام التام والتعاون الصارم مع التعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات الصادرة من قطاع المعاهد الأزهرية، مؤكدًا على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب والتعامل الفوري والتربوي مع أي طارئ.
​كما حرص فضيلته على محاورة عدد من الطلاب داخل اللجان للاستماع إلى آرائهم حول مستوى الامتحان ومدى وضوح الأسئلة، وتأكد من عدم وجود أي شكاوى تتعلق بالصياغة أو الوقت المخصص للإجابة.

 وتفقد رئيس المنطقة محيط اللجان وأعمال الأمن الإداري، مشيدًا بالجهود الملموسة التي يبذلها رؤساء اللجان، والملاحظون، وجميع القائمين على العملية الامتحانية في سبيل خروج الامتحانات بالشكل الذي يليق بمكانة الأزهر الشريف.


​غرفة العمليات: لم نرصد أي شكاوى

​وفي السياق ذاته، أكدت منطقة الدقهلية الأزهرية أن امتحانات اليوم سادتها حالة ملحوظة من الهدوء والانضباط؛ حيث لم تتلقَّ غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة، أو الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، أي شكاوى أو ملاحظات تؤثر على سير العملية الامتحانية حتى انتهاء الوقت المخصص للامتحان، وهو ما يعكس التخطيط المسبق وحسن التنظيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات المقررة من قِبل مشيخة الأزهر الشريف.

تم نسخ الرابط