رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

21 تحويلة إنستاباي.. كواليس سقوط عصابة تذاكر المتحف المصري الكبير

أرشيفية
أرشيفية

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفاصيل جديدة في قضية إعادة بيع تذاكر المتحف المصري الكبير، والتي يواجه فيها عدد من المتهمين اتهامات بالتربح غير المشروع من خلال التلاعب في منظومة دخول الزائرين، والاستيلاء على مبالغ مالية تجاوزت 4 ملايين و900 ألف جنيه.

قضية تذاكر المتحف المصري الكبير 

وأفادت التحقيقات بأن أحد المتهمين اعترف خلال التحقيقات الإدارية بأن التذاكر كانت تُجمع بطرق مختلفة، من بينها إدخال بعض الزائرين الأجانب عبر مداخل بديلة دون استخدام التذاكر المخصصة لهم، ثم إعادة طرح هذه التذاكر للبيع مرة أخرى في اليوم نفسه والاستفادة من قيمتها.

كما كشفت التحقيقات عن أسلوب آخر تمثل في استغلال أخطاء بعض السائحين عند شراء نوع غير مطابق من التذاكر، حيث يتم استخراج تذكرة بديلة لهم مع الاحتفاظ بالتذكرة الأولى وإعادة بيعها، إلى جانب إدخال بعض الزائرين دون تذاكر مقابل مبالغ مالية يجري توزيعها بين المشاركين في الواقعة.

وأوضحت التحقيقات أن أحد المتهمين قدم محادثات إلكترونية ومقاطع فيديو قال إنها توثق عمليات تسليم الأموال، مؤكدًا أنه كان يسلم المتهم الرئيسي مبالغ تراوحت بين 30 و40 ألف جنيه بصورة شبه يومية خلال الفترة من يناير وحتى منتصف مارس الماضي.

وفي السياق ذاته، أقر متهم آخر بإجرائه 21 عملية تحويل مالي عبر تطبيق «إنستاباي» لصالح المتهم الرئيسي، مؤكدًا أن تلك التحويلات تمثل حصيلة إعادة بيع التذاكر، وهو ما أدرجته النيابة ضمن أدلة الاتهام في القضية.

وتواصل جهات التحقيق استكمال إجراءاتها، في ضوء ما تضمنته التحقيقات من اعترافات ومستندات ومقاطع مصورة بشأن وقائع إعادة بيع التذاكر والاستيلاء على قيمتها المالية.

تم نسخ الرابط