نتنياهو: إسرائيل تسيطر حاليًا على 70% من مساحة قطاع غزة
قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الحرب الجارية لم تكن منذ بدايتها مواجهة مع حركة حماس فقط، بل جزءًا من صراع أشمل مع إيران وحلفائها في المنطقة، وفقًا للقناة الـ14 العبرية.
وأضاف نتنياهو، أنه نظر إلى المعركة باعتبارها مواجهة مع إيران، تتطلب التحرك على مراحل وخطوات متتالية.

نتنياهو: رفضت الانسحاب من غزة
وكشف رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، أنه تعرض لضغوط مكثفة خلال الحرب، لعدم تنفيذ العملية العسكرية في رفح والتخلي عن السيطرة على محور فيلادلفيا، مشيًرًا إلى أن بعض المقترحات كانت تقوم على استعادة الرهائن مقابل الانسحاب الكامل من القطاع، لكنه اعتبر أن مثل هذه الخطوة كانت ستؤدي إلى "نصر مزيف".
70% من غزة تحت السيطرة
وزعم نتنياهو، أن إسرائيل، تسيطر حاليًا على ما يقرب من 70% من مساحة قطاع غزة، مضيفًا أن قواته تعمل على تضييق الخناق على حركة حماس، ومنعها من استعادة قدراتها داخل القطاع.

نتنياهو: سندخل رفح ولو قاتلنا بأظافرنا
وأشار نتنياهو إلى أنه تمسك بتنفيذ العملية العسكرية في رفح رغم التحذيرات، بما في ذلك مخاوف من وقف إمدادات الأسلحة الأمريكية.
وقال إنه أبلغ الجهات المعنية بأنه لا خيار أمام إسرائيل سوى دخول رفح، مضيفًا: "إذا لزم الأمر، سنقاتل بأظافرنا".
رسالة إلى ترامب بشأن إيران
وفي حديثه عن المواجهة مع إيران، قال نتنياهو إنه أبلغ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بخطة إسرائيل لإطلاق عملية "عام كلافي"، موضحًا أنه لم يطلب موافقته على تنفيذها، بل اكتفى بإطلاعه على الخطة.
واختتم، أن الولايات المتحد،ة انضمت في نهاية المطاف إلى المسار الذي كانت تسعى إليه إسرائيل.




