طعنة بسكين تنهي حياة شاب أمام قاعة بدكرنس في الدقهلية
شهدت مدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية واقعة مأساوية أسفرت عن وفاة شاب في بداية العقد الثاني من عمره، إثر ادعاء تعرضه للاعتداء بالضرب باستخدام سكين، وذلك أمام قاعة بدائرة المركز.
تفاصيل الواقعة
تلقى مرفق إسعاف الدقهلية بلاغا يفيد بوجود حالة تعد أمام قاعة بدكرنس، وعلى الفور جرى الدفع بسيارة إسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين وصول شاب في حالة توقف تام للعلامات الحيوية
وتم نقل الجثمان إلى مستشفى دكرنس العام، وتبين أن المتوفى يدعى محمد السيد حسن 19 عاما، حيث جرى إيداعه تحت تصرف جهات التحقيق.
وفي سياق سابق كانت شهدت مدينة الكردي بمحافظة الدقهلية واقعة مأساوية بعدما لقي طالب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة مصرعه إثر تعرضه لاعتداء بسلاح أبيض أمام أحد المقاهي بالمدينة، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بعد وقت قصير من ارتكاب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.
نقل الطالب إلى المستشفى في حالة حرجة
كانت مديرية أمن الدقهلية قد تلقت إخطارًا يفيد بوصول شاب مصاب بإصابات بالغة إلى مستشفى ميت سلسيل المركزي، عقب تعرضه للاعتداء بسلاح أبيض بمدينة الكردي.
وعلى الفور انتقلت قوة من ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن المصاب يدعى أحمد ياسر إبراهيم أحمد معاطي، 20 عاما، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة، ومقيم بمدينة الكردي.
وأظهرت المعاينة الأولية أن الطالب تعرض لعدة إصابات متفرقة، شملت طعنات نافذة وجروحا قطعية في مناطق متفرقة من الجسم، ما تسبب في تدهور حالته الصحية بشكل سريع، قبل أن يفارق الحياة متأثرا بإصاباته فور وصوله إلى المستشفى.
التحريات ترصد تحركات المتهم
وكشفت التحريات الأولية أن المتهم يدعى علي الدين ح. ال، حاصل على الثانوية العامة ومقيم بمدينة الكردي، حيث توجه إلى المقهى الذي كان يجلس فيه المجني عليه بصحبة أحد أصدقائه، وكان يخفي سلاحا أبيضا بين ملابسه.
وأضافت التحريات أن المتهم طلب من الطالب التحدث معه بعيدا عن المقهى، وبعد ابتعادهما عدة أمتار نشبت بينهما مشادة قصيرة، قبل أن يخرج السلاح الأبيض ويعتدي عليه، محدثا به إصابات متعددة أودت بحياته.
ضبط المتهم وبدء التحقيقات
وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الكردي من ضبط المتهم عقب ارتكاب الواقعة مباشرة، كما تم التحفظ على الأداة المستخدمة في الحادث.
وبمواجهة المتهم، أقر بارتكاب الواقعة، مبررا فعلته بعثوره على رسائل ومحادثات عبر تطبيق واتس آب بين المجني عليه وشقيقته، الأمر الذي دفعه إلى الذهاب لمقابلته والتعدي عليه.
وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، فيما تواصل النيابة العامة تحقيقاتها لكشف جميع ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


