رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة| صور
افتتح المستشار محمد الشناوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو 2026، ثلاث نيابات إدارية جديدة بمحافظات الجيزة والسويس والبحيرة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي «الفيديو كونفرانس»، في إطار خطة الهيئة للتوسع الجغرافي ودعم منظومة العدالة الإدارية.
النيابات الجديدة
وشمل الافتتاح نيابة أطفيح والصف بمحافظة الجيزة، ونيابة السويس القسم الثالث، ونيابة رشيد بمحافظة البحيرة، بما يعزز من انتشار مقار النيابة الإدارية ويقرب جهات التقاضي من المواطنين.
وشهد مراسم الافتتاح عدد من قيادات الهيئة، من بينهم المستشار محمد السعيد فوزي، والمستشار باهي الدين محمد، والمستشار كمال علي، والمستشار عبد الراضي الكاشف، أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، إلى جانب المستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.
كما حضر المستشار زكي شلقامي مدير إدارة التفتيش القضائي، والمستشار منتصر عبد العال مدير إدارة النيابات، والمستشار غالب محي الدين وكيل إدارة النيابات للشئون الإدارية، والمستشار محمد ناجح وكيل إدارة النيابات للشئون المالية، والمستشار محمود سمير خلف الله مدير وحدة التحول الرقمي، إلى جانب عدد من القيادات وأعضاء النيابة الإدارية.
وخلال كلمته عبر الفيديو كونفرانس، وجه رئيس هيئة النيابة الإدارية الشكر لإدارة النيابات برئاسة المستشار منتصر عبد العال، مشيدًا بجهودها في استكمال جميع التجهيزات والإجراءات اللازمة لافتتاح المقار الجديدة، بما يعكس حرص الهيئة على تطوير بنيتها المؤسسية.
وأكد «الشناوي» أن الانتماء للنيابة الإدارية يمثل مسؤولية كبيرة تستوجب مضاعفة الجهد والالتزام بأعلى درجات النزاهة والإخلاص في أداء الرسالة، بما يدعم جهود الدولة في مكافحة الفساد المالي والإداري وصون المال العام.
ويأتي افتتاح النيابات الجديدة في إطار استراتيجية النيابة الإدارية للتوسع في إنشاء مقارها بمختلف المحافظات، بما يحقق التيسير على المواطنين، ويُسهم في رفع كفاءة منظومة العدالة، والوصول إلى عدالة ناجزة وسريعة.











