تدخل طبي سريع لإنقاذ 4 طلاب أصيبوا بوعكات صحية خلال امتحان الفرنسية بالشرقية
شهدت لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، اليوم، تعرض أربعة طلاب ثلاث طالبات وطالب لحالات مرضية متفرقة أثناء أدائهم امتحان مادة اللغة الفرنسية، الأمر الذي استدعى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات والرعاية الطبية اللازمة، وذلك دون أن يؤثر على انتظام سير الامتحانات أو هدوء اللجان، وفي إطار من الجاهزية الطبية والتأمين الكامل للطلاب.
وتلقت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة إخطارًا يفيد بتعرض الطالبة حبيبة تامر محمد (18 عامًا) لحالة إغماء داخل لجنة مدرسة السيدة خديجة بمجاورة 40 بمدينة العاشر من رمضان، حيث جرى التعامل السريع مع الحالة ونقلها فورًا إلى مستشفى جامعة العاشر من رمضان لتلقي العلاج اللازم، وأكدت المصادر الطبية استقرار حالتها بعد إجراء الإسعافات المطلوبة.
وفي واقعة أخرى، ورد إخطار بإصابة الطالب سيف محمد السيد (18 عامًا) بانخفاض حاد في مستوى السكر أثناء تواجده داخل لجنة مدرسة تامر عبدالعزيز للغات بمدينة أبوحماد، وتم نقله على الفور إلى مستشفى أبوحماد المركزي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث خضع للفحوصات والإجراءات الصحية المتبعة وجرى الاطمئنان على حالته.
كما شهدت مدينة الزقازيق إصابتين لطالبتين داخل اللجان؛ إذ تعرضت الطالبة مريم أحمد إبراهيم الصادق (16 عامًا) لانخفاض في ضغط الدم داخل لجنة مدرسة الثانوية بنات، بينما أصيبت الطالبة كاريمان محمد سلطان (16 عامًا) بارتفاع في مستوى السكر. وعلى الفور، جرى نقلهما إلى مستشفى الأحرار التعليمي لتلقي الإسعافات والعلاج اللازمين، مع متابعة حالتهما الصحية حتى استقرار الوضع.
وأكدت الجهات المعنية أن فرق الإسعاف والطواقم الطبية كانت على أهبة الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ صحي داخل اللجان، مشددة على توافر التأمين الطبي الكامل طوال فترة الامتحانات، بما يضمن سلامة الطلاب واستمرار العملية الامتحانية بسلاسة ودون معوقات. كما جرى التنسيق الدائم بين غرف العمليات والجهات الصحية للتدخل السريع عند الحاجة.
ويأتي ذلك في إطار حرص محافظة الشرقية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة امتحانية آمنة ومستقرة، تراعي الجوانب الصحية والنفسية للطلاب، وتضمن انضباط اللجان وانتظام الامتحانات، مع التأكيد على استمرار المتابعة اللحظية لكافة اللجان على مستوى المحافظة.
