رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

مشادة بسبب البنزين في مصر القديمة.. ضبط المتهمين بتعطيل محطة وقود

المتهمين
المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن حدوث مشادة كلامية بين عدد من سائقي مركبات «التوك توك» داخل إحدى محطات الوقود بالقاهرة، ما تسبب في تعطيل العمل بالمحطة.

كواليس الواقعة 

وبالفحص، تبين أنه بتاريخ 17 يونيو الجاري نشبت مشادة كلامية بين 3 من قائدي مركبات «التوك توك» المقيمين بمحافظة القاهرة، داخل محطة وقود بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، وذلك بسبب الخلاف على أولوية تعبئة الوقود.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، مؤكدين أن سبب المشادة يعود للخلاف على أسبقية الحصول على الوقود.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي السابق، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والتحصل على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم بعد انتحاله صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك.

تحريات الأموال العامة: انتحل صفة موظف بنك

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، قيام أحد الأشخاص - له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، بالنصب على المواطنين.

وتبين قيام المتهم بانتحال صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك، ومطالبة المواطنين بتحديث بياناتهم البنكية وإيهامهم بقدرته على مساعدتهم في الحصول على قروض أو منح أو مساعدات مالية، وتمكنه بموجب ذلك من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالعملاء والاستيلاء على أموالهم.

ضبط هاتف يحوي أدلة.. واعترف بـ6 وقائع أخرى

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وارتكابه 6 وقائع أخرى بذات الأسلوب،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق منفصل، ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين بالمنيا لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بعد انتحالهما صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك وإيهام الضحايا بضرورة تحديث بياناتهم البنكية.

تحريات الأموال العامة

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا بالنصب على المواطنين.

وتبين قيام المتهمين بإيهام المواطنين بكونهما موظفي خدمة عملاء بالبنوك المختلفة، ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في سحب مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.

ضبط المتهمين بـ4 هواتف و8 شرائح

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين بدائرة مركز شرطة العدوة، وبحوزتهما 4 هواتف محمولة بفحصها تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، و8 شرائح خطوط هواتف لشركات اتصال مختلفة،  وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي وارتكابهما 7 وقائع نصب بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تم نسخ الرابط