سقوط عصابة «البنا» في قبضة الأمن بعد واقعة تعذيب واحتجاز شاب بأبو النمرس
في ضربة أمنية جديدة، نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في كشف واحدة من أبشع وقائع الاحتجاز والتعذيب، بعد ضبط تشكيل عصابي خطير اتخذ من إحدى مناطق محافظة الجيزة وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي، وعلى رأسه عنصر جنائي شديد الخطورة عُرف إعلاميًا بوكر "البنا" الإجرامي بأبو النمرس.
احتجاز وتعذيب وتصوير لابتزاز الضحية
كشفت التحريات أن التشكيل العصابي أقدم على احتجاز شاب داخل غرفة مغلقة بمنطقة أبو النمرس، حيث تعرض لاعتداء بدني عنيف وتجريد من ملابسه، قبل تقييده بسلسلة حديدية وتعليقه داخل الغرفة، في مشهد صادم بهدف إجباره على دفع مبالغ مالية.
وأوضحت التحريات أن المتهمين لم يكتفوا بالتعذيب، بل قاموا بتصوير الواقعة بالكامل باستخدام هاتف محمول، في محاولة لابتزاز الضحية وإجباره على الرضوخ لمطالبهم المالية المرتبطة بنشاطهم الإجرامي.
"البنا" زعيم التشكيل.. سجل إجرامي انتهى بمواجهة مسلحة
أشارت المعلومات الأمنية إلى أن المتهم الرئيسي المعروف بـ"البنا" كان يدير وكرًا لتجارة المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية، إلى جانب فرض السيطرة على عدد من الأنشطة غير المشروعة داخل المنطقة.
وخلال محاولة استهدافه، بادر بإطلاق النار على القوات، ما دفع رجال الشرطة للتعامل معه، وأسفرت المواجهة عن مصرعه في الحال، والعثور بحوزته على مواد مخدرة وأسلحة نارية وذخائر متنوعة.
سقوط الشركاء.. ضبط 9 متهمين بينهم شقيقته وشقيقه
لم تتوقف التحركات الأمنية عند هذا الحد، حيث تمكنت الأجهزة المختصة من ضبط 9 متهمين من عناصر التشكيل العصابي، بينهم شقيق وشقيقة المتهم الرئيسي، الذين ثبت تورطهم في دعم الأنشطة الإجرامية والمشاركة في بعض الوقائع.
وتم تحرير المحاضر اللازمة، فيما باشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهمين، وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات، مع استمرار فحص باقي الجرائم المرتبطة بالتشكيل.


