محافظ الدقهلية يرصد انتظام امتحانات الثانوية العامة عبر الشبكة الوطنية للطوارئ
حرص اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، على متابعة انطلاق امتحانات الثانوية العامة صباح اليوم الأحد، من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك للاطمئنان على انتظام العملية الامتحانية بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون معوقات.
متابعة مستمرة منذ الصباح
وأجرى المحافظ اتصالات مباشرة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، موجها بضرورة التعامل الفوري مع أي ملاحظات أو مشكلات قد تطرأ، وتوفير الأجواء الملائمة التي تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في هدوء واستقرار.
وأكد أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لضمان انتظام الامتحانات وسيرها وفق الضوابط المقررة، مشيرا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على مدار الساعة لتقديم الدعم اللازم وتأمين محيط اللجان.
توجيهات بتوفير الراحة للطلاب
وشدد محافظ الدقهلية على استمرار أعمال النظافة بمحيط المدارس واللجان، ورفع أي إشغالات أو معوقات مرورية قد تؤثر على حركة الطلاب أو أولياء الأمور، مع تكثيف المتابعة الميدانية طوال فترة الامتحانات.
وأضاف أن توفير بيئة مناسبة للطلاب يعد من أولويات العمل خلال هذه الفترة، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بامتحانات الثانوية العامة باعتبارها مرحلة مهمة في المسار التعليمي للطلاب، وهو ما يستدعي تضافر جهود جميع الجهات لإنجاحها.
انتظام كامل داخل اللجان
وأشار المحافظ إلى أن لجان الامتحانات شهدت صباح اليوم انتظاما كاملا في دخول الطلاب والطالبات دون رصد أي معوقات، لافتا إلى أن المحافظة تتابع الموقف بشكل مستمر للتأكد من توافر جميع الاحتياجات داخل اللجان.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الدقهلية 72 ألفا و773 طالبا وطالبة، موزعين على 172 لجنة امتحانية بمختلف الإدارات التعليمية، وسط إجراءات تنظيمية تهدف إلى توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.


