رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

انطلاق امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية وسط استعدادات مكثفة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

يبدأ طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد،  أول أيام امتحانات العام الدراسي 2025 - 2026، حيث يؤدي طلاب النظامين الجديد والقديم امتحان التربية الدينية من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة والنصف، يعقبه امتحان التربية الوطنية من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرا.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM الامتحانين في المواعيد نفسها، بينما يؤدي طلاب المكفوفين بالنظام الجديد امتحان التربية الدينية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة والنصف.

وقال المهندس محمد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 72 ألفا و773 طالبا وطالبة، موزعين على 172 لجنة امتحانية بمختلف الإدارات التعليمية، مؤكدا انتهاء التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان انتظام الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

وأكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، انتهاء جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالامتحانات التي تستمر حتى 16 يوليو المقبل، مشددا على جاهزية جميع الجهات المعنية بالعملية الامتحانية والالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة لها منذ بداية الامتحانات وحتى انتهائها.

وأوضح المحافظ أن جميع اللجان جرى تجهيزها ومراجعة كفاءتها لاستقبال الطلاب، مع توفير وسائل الراحة لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، إلى جانب تأمين مقار اللجان وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة، مؤكدا أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة ومنظمة.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة الحفاظ على أعلى مستويات الشفافية والنزاهة داخل اللجان، وإحكام الرقابة لمنع أي محاولات للغش أو الإخلال بسير الامتحانات، موجها بمراجعة عدم وجود هواتف محمولة أو سماعات أو أي وسائل يمكن استخدامها في الغش.

وأشار إلى استمرار التنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، مع التواصل المستمر مع الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم للتعامل الفوري مع أي بلاغات أو شكاوى.

وأضاف أن مركز التحكم والسيطرة بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة سيكون في حالة انعقاد دائم طوال فترة الامتحانات لمتابعة سير العمل والتدخل السريع في حال وقوع أي طارئ.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة بمحيط اللجان ورفع الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين أمام المدارس، إلى جانب تجهيز أماكن مناسبة لانتظار أولياء الأمور بعيدا عن مقار اللجان، مع توفير المظلات ومياه الشرب للحد من التكدس.

كما كلف مديرية الصحة بالتنسيق مع فرع التأمين الصحي لتوفير سيارات الإسعاف ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات القريبة من اللجان، فضلا عن التنسيق مع قطاعي الكهرباء ومياه الشرب لضمان انتظام الخدمات وتوفير مصادر بديلة للكهرباء لتشغيل المراوح داخل اللجان.

تم نسخ الرابط