رفض استئناف متهمة في قضية مدرسة سيدز.. وتأييد حبسها 6 أشهر
أيدت المحكمة المختصة، اليوم الأحد، الحكم الصادر بحبس إحدى المتهمات في قضية تعريض حياة أطفال داخل مدرسة سيدز الدولية للخطر لمدة 6 أشهر، بعدما قضت برفض الاستئناف المقدم منها، لتصبح العقوبة واجبة النفاذ وفقًا للحكم الصادر.
حبس 6 أشهر وغرامة 5 آلاف جنيه.. قرار عاجل ضد المتهمين في واقعة مدرسة «سيدز»
وفي وقت سابق قضت محكمة القاهرة الجديدة، بحبس المتهمين في واقعة مدرسة "سيدز" الدولية، لمدة 6 أشهر، وتغريم كل منهما 5 آلاف جنيه، مع إلزامهما بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، وذلك بتهمة تعريض حياة أطفال صغار للخطر.
تحقيقات النيابة
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن الأطفال تُركوا دون إشراف كافٍ داخل ساحة المدرسة وأثناء انتظار الحافلات، في ظل غياب المتابعة الدقيقة من المشرفات المكلفات بالحراسة، إلى جانب تقاعس أفراد الأمن ومراقبي كاميرات المراقبة عن أداء مهامهم الوظيفية، ما ساهم في وقوع الواقعة.
وأوضحت التحقيقات أن مديرة المدرسة لم تتحقق من التزام المشرفات بمهامهن، ولم تُحكم الإشراف على أعمال الأمن أو متابعة منظومة المراقبة بالكاميرات، الأمر الذي أتاح الفرصة للمتهمين للانفراد بالأطفال والتعدي عليهم، وفقًا لما ورد بأوراق القضية.
واعتمدت النيابة العامة في قرار الإحالة على عدد من الأدلة، من بينها تسجيلات كاميرات المراقبة، وأقوال مختصين بوزارة التربية والتعليم، إلى جانب تقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة بشأن الحالة النفسية للأطفال المجني عليهم، بما يدعم توافر أركان جريمة الإهمال وتعريض الطلاب للخطر.


