رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

أول بيان بعد انتخابه.. رئيس نادي قضاة مصر: استقلال القضاء مبدأ راسخ والنادي بيت لكل القضاة

المستشار محمد رفعت
المستشار محمد رفعت جبر

وجه المستشار محمد رفعت جبر، رئيس نادي قضاة مصر، أول رسالة إلى أعضاء الجمعية العمومية عقب إعلان فوزه برئاسة النادي، مؤكدًا أن الثقة التي أولاه إياها قضاة مصر تمثل تكليفًا ومسؤولية قبل أن تكون تشريفًا، متعهدًا بأن تكون قضايا القضاة ومصالحهم على رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة، مع التشديد على أن استقلال القضاء سيظل مبدأً ثابتًا لا يمكن الحياد عنه.

واستهل المستشار محمد رفعت جبر رسالته بقوله: "بسم الله الرحمن الرحيم.. قضاة مصر الأجلاء، أتوجه إليكم اليوم بخالص الشكر وعظيم الامتنان على ما أوليتموني من ثقة غالية بانتخابي رئيسًا لنادي قضاة مصر، وهذه الثقة تمثل بالنسبة إليّ مسؤولية كبيرة، وإنني أعتبرها تكليفًا قبل أن تكون تشريفًا، ومسؤولية جسيمة قبل أن تكون منصبًا".

وأكد رئيس نادي قضاة مصر أنه أصبح يحمل أمانة جميع القضاة، ويتحدث باسمهم، ويسعى إلى تحقيق تطلعاتهم، قائلًا: "اليوم أصبحت أحمل على عاتقي أمانتكم جميعًا، وأتحدث بلسانكم، وأسعى لتحقيق تطلعاتكم".

وأضاف أنه يعاهد الله ثم يعاهد أعضاء الجمعية العمومية على أن تظل قضاياهم وهمومهم ومصالحهم في صدارة أولوياته، مؤكدًا: "أعاهد الله تعالى، ثم أعاهدكم، أن تظل قضاياكم وهمومكم ومصالحكم في صدارة أولوياتي، وأن نبذل كل جهد مخلص للدفاع عنها والعمل على تحقيقها خلال المرحلة المقبلة".

ووجّه رئيس النادي الشكر والتقدير إلى جميع القضاة الذين شاركوا في العملية الانتخابية، مؤكدًا أن مشاركتهم عكست حرص الجمعية العمومية على دعم مؤسستهم وترسيخ قيم القضاء المصري، وقال: "أتوجه بخالص الشكر والتقدير والعرفان إلى جميع من شاركوا في هذا الاستحقاق، وتكبدوا مشقة الحضور؛ إعلاءً لكلمة القضاء المصري".

وشدد المستشار محمد رفعت جبر على أن نادي قضاة مصر سيظل المظلة الجامعة لجميع القضاة دون تمييز، مؤكدًا أن النادي سيعمل لخدمة الجميع، وأن وحدة الصف ستظل من أهم مبادئ المرحلة المقبلة، مضيفًا: "أؤكد أن نادي قضاة مصر سيظل دائمًا بيت القضاة جميعًا، ومظلتهم الجامعة، يجمع الصفوف ولا يفرقها، ويوحد الكلمة ولا يشتتها، ويعمل من أجل الجميع دون استثناء أو إقصاء، واضعًا مصلحة الوطن والقضاء فوق كل اعتبار".

وأكد كذلك أن إدارة النادي ستكون قائمة على المشاركة واحترام جميع الآراء، موضحًا أن النادي ليس ملكًا لفرد أو تيار، وإنما مؤسسة لكل قضاة مصر، وقال: "لكل عضو الحق في إبداء رأيه، والمشاركة بمشورته، فالنادي ليس ملكًا لأحد بعينه، وإنما هو بيت للجميع، وشراكة في حمل الأمانة وخدمة القضاء والدفاع عن مصالحه، في إطار من الاحترام المتبادل ووحدة الصف وروح الزمالة".

ودعا رئيس نادي قضاة مصر جميع القضاة إلى تجاوز الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في تطوير الخدمات التي يقدمها النادي وتعزيز دوره في خدمة أعضاء السلطة القضائية، مؤكدًا: "المرحلة المقبلة تتطلب منا جميعًا نبذ الخلافات، والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد، من أجل الارتقاء بخدمات النادي، وتعزيز دوره في دعم القضاء والدفاع عن حقوقهم، بما يليق بمكانة القضاء المصري العريق".

وجدد المستشار محمد رفعت جبر التأكيد على أن استقلال القضاء سيظل في مقدمة الثوابت التي يتمسك بها النادي، وأنه سيواصل القيام بدوره في دعم رسالة العدالة وصون مكانة القاضي المصري، مضيفًا: "أشدد على أن استقلال القضاء سيظل مبدأً راسخًا وثابتًا لا نحيد عنه، وأن نادي قضاة مصر سيبقى سندًا لكل ما يعزز رسالة العدالة، ويصون كرامة القاضي، ويحفظ هيبة القضاء، ويرسخ سيادة القانون".

وأوضح أن جميع المطالب التي يتبناها النادي تنطلق من المسؤولية الوطنية، وتهدف إلى دعم الدولة وتعزيز مكانة القضاء المصري وخدمة المواطن، مؤكدًا: "وانطلاقًا من مسؤوليتنا الوطنية، فإنني أؤكد أن مصلحة الوطن تعلو فوق كل اعتبار، وأن جميع المطالب التي نادينا بها لم تكن إلا من أجل الوطن والمواطن، وبما يكفل تعزيز مكانة القضاء المصري ورفعته واستقلاله".

واختتم رئيس نادي قضاة مصر بيانه بتجديد العهد أمام أعضاء الجمعية العمومية، مؤكدًا التزامه ببذل كل ما في وسعه لخدمة القضاة والحفاظ على وحدة النادي والدفاع عن استقلال القضاء، قائلًا: "أجدد العهد أمامكم بأن أبذل كل ما في وسعي لأكون عند حسن ظنكم، وأن يظل نادي قضاة مصر بيتًا جامعًا لكل قاضٍ، ومنبرًا للدفاع عن استقلال القضاء وصون كرامة رجاله".

تم نسخ الرابط