الداخلية تكشف ملابسات إطلاق النار على راهبين داخل أحد أديرة الفيوم
قدمت وزارة الداخلية بيانًا رسميًا كشفت فيه ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن واقعة إطلاق أعيرة نارية من قبل شخصين ملثمين على اثنين من رهبان أحد الأديرة بمحافظة الفيوم، ما أسفر عن إصابة أحدهما، موضحة حقيقة ما جرى وظروف الواقعة.
وأوضحت وزارة الداخلية أن الفحص أسفر عن أن الواقعة تعود إلى يوم 26 من الشهر الجاري، حيث تلقى قسم شرطة الفيوم الجديدة بلاغًا يفيد بأنه أثناء استقلال اثنين من رهبان أحد الأديرة الكائنة بدائرة القسم سيارة خاصة بهما، وأثناء مرورهما بجوار قطعة أرض مجاورة للدير، اعترضهما شخصان يعملان خفيرين خصوصيين.
السر في قطعة أرض
وأضافت التحريات أن قطعة الأرض محل الواقعة سبق استردادها من العاملين بالدير، وتم تسليمها إلى الجهات المختصة باعتبارها من أملاك الدولة، مشيرة إلى أن الحادث وقع أثناء مرور الرهبان بجوار الأرض وليس داخل نطاق الدير كما تم تداوله عبر بعض المنصات.
وبحسب بيان وزارة الداخلية، فقد أقدم أحد الخفيرين الخصوصيين على إطلاق عيار ناري من بندقية خرطوش تجاه السيارة التي كان يستقلها الراهبان، ما أسفر عن إصابة أحدهما برش خرطوش في القدم اليسرى، بينما لم يتعرض الراهب الآخر لأي إصابات.
تحديد هوية الخفيرين الخصوصيين
وأكدت الأجهزة الأمنية أنه تم التعامل مع البلاغ فورًا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفحص ملابسات الواقعة، والوقوف على حقيقتها كاملة، وتحديد المتورطين فيها، مع بدء عمليات البحث والتحري حول ظروف وملابسات الحادث.
وأسفرت جهود أجهزة البحث الجنائي عن تحديد هوية الخفيرين الخصوصيين المشار إليهما في البلاغ، وتمكنت القوات من ضبطهما في وقت لاحق، حيث جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما والتحفظ عليهما تمهيدًا لعرضهما على جهات التحقيق المختصة.
وتواصل الأجهزة الأمنية تحقيقاتها في الواقعة للوقوف على جميع تفاصيلها، والتأكد من كافة الملابسات المرتبطة بها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المتهمين، في إطار حرص وزارة الداخلية على كشف الحقائق والتعامل الفوري مع أي بلاغات أو وقائع يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.


