رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. عمرو عثمان يوجه رسالة مؤثرة للمتعافين

الدكتور عمرو عثمان
الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان

 

وجه الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، رسالة تقدير إلى المتطوعين بالصندوق، مؤكداً أهمية الدور الذي يقومون به في نشر الوعي بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، إلى جانب دعوة المتعافين إلى مواصلة رحلة التعافي والتمسك بها.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يوافق 26 يونيو من كل عام

اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

وأكد عثمان أن صندوق مكافحة الإدمان يضم نحو 35 ألف متطوع في مختلف محافظات الجمهورية، يشاركون في تنفيذ حملات وأنشطة توعوية مبتكرة تستهدف مختلف الفئات، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة الإدمان والحد من انتشاره.

كما شدد على أهمية استمرار المتعافين في الالتزام ببرامج التعافي، بعد حصولهم على الخدمات العلاجية والتأهيلية التي يقدمها الصندوق مجانًا، وفق أحدث المعايير الدولية، بما يضمن دعمهم ودمجهم في المجتمع.

ونشر مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي رسالة عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، هنأ خلالها العاملين والمتطوعين، قائلاً: "كل عام وجميع العاملين والمتطوعين بخير وحماس لاستكمال رسالتهم، وكل عام ومتعافينا في ثبات على التعافي".

الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات

وأوضح أن الصندوق بدأ، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تنفيذ مرحلة جديدة من حملات التوعية في إطار الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإشراف الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تعتمد على استخدام تقنية الواقع الافتراضي (Virtual Reality)، لتقديم رسائل توعوية بأساليب حديثة وتفاعلية تستهدف الشباب.

الاستثمار في وعي الشباب

واختتم عثمان رسالته بالتأكيد على أن الاستثمار في وعي الشباب يمثل السلاح الأقوى في مواجهة الإدمان، قائلاً: "يا رب شبابنا دائماً أقوى من المخدرات".

تم نسخ الرابط