رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

القبض على تشكيل يستغل الأطفال في التسول بالقاهرة.. وإنقاذ 11 طفلًا

المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في توجيه ضربة جديدة لشبكات استغلال الأطفال في أعمال التسول بمحافظة القاهرة، بعدما تمكنت من ضبط تشكيل إجرامي يضم 9 متهمين، وتحرير 11 طفلًا من المعرضين للخطر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين.

ضبط 9 متهمين واستغلال 11 طفلًا

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام عدد من الأشخاص باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة، إلى جانب دفعهم لبيع بعض السلع في الطرق العامة بأسلوب إلحاحي لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت القوات من ضبط المتهمين، وتبين أنهم 5 رجال و4 سيدات، ولعدد منهم معلومات جنائية، وكان برفقتهم 11 طفلًا من المعرضين للخطر أثناء استغلالهم في التسول وبيع السلع.

اعترافات المتهمين

وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكاب الواقعة وممارسة نشاطهم الإجرامي باستغلال الأطفال لتحقيق أرباح مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

تسليم الأطفال لذويهم

وفي إطار الحرص على حماية الأطفال، جرى تسليم الأطفال الذين أمكن التوصل إلى ذويهم لأهليتهم، بعد أخذ التعهدات اللازمة عليهم بحسن رعايتهم وعدم تعريضهم للخطر مرة أخرى.

كما نسقت الأجهزة الأمنية مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيداع الأطفال الذين تعذر الوصول إلى ذويهم بإحدى دور الرعاية، لتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم، لحين استكمال الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط