"احسب مرتبك بقى كام" بعد تطبيق الزيادات والحد الأدنى الجديد بدءًا من يوليو
تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات يوليو المقبل بالزيادة الجديدة، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن خطط التنخفيف عن المواطنين.
خصصت وزارة المالية نحو 822.8 مليار جنيه لبند أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة ضمن الموازنة العامة الجديدة، على أن يبدأ تطبيق الزيادات المقررة مع صرف مرتبات شهر يوليو المقبل، بالتزامن مع انطلاق العام المالي 2026/2027.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أقر رفع الحد الأدنى للأجور من 7 آلاف جنيه إلى 8 آلاف جنيه شهريًا للعاملين بالدولة، اعتبارًا من أول يوليو، في إطار حزمة الإجراءات الاجتماعية الرامية إلى تحسين دخول الموظفين ومواجهة تداعيات ارتفاع تكاليف المعيشة.
زيادة العلاوة الدورية
كما تقرر زيادة العلاوة الدورية بنسبة 15%، ضمن جهود الدولة لدعم العاملين بالجهاز الإداري وتعزيز قدرتهم على مواجهة الأعباء الاقتصادية.
وتختلف قيمة الزيادة الفعلية في الأجور وفقًا للدرجة الوظيفية لكل موظف، مع الالتزام بتطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور البالغ 8 آلاف جنيه شهريًا.
جدول المرتبات الجديد بعد الزيادة اعتبارًا من يوليو 2026:
الدرجة الممتازة: من 13,200 جنيه إلى 14,900 جنيه.
الدرجة العالية: من 11,200 جنيه إلى 12,900 جنيه.
مدير عام أو ما يعادلها: من 10,300 جنيه إلى 11,400 جنيه.
الدرجة الأولى: من 9,200 جنيه إلى 10,800 جنيه.
الدرجة الثانية: من 8,200 جنيه إلى 9,500 جنيه.
الدرجة الثالثة التخصصية: من 8,700 جنيه إلى 9,100 جنيه.
الدرجة الرابعة: من 8,200 جنيه إلى 9,300 جنيه.
الدرجة الخامسة والخدمات المعاونة: من 8,100 جنيه إلى 9,100 جنيه.
الدرجة السادسة والخدمات المعاونة: من 7,000 جنيه إلى 8,100 جنيه.

