رئيس الوزراء: الهدف الرئيسي من تطوير منظومة الدعم هو معالجة أوجه القصور وتحقيق العدالة الاجتماعية
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن بدء تطبيق منظومة الدعم النقدي لن يكون مع بداية العام المالي المقبل 2026/2027 في يوليو، موضحًا أن موعد تفعيل المنظومة الجديدة سيكون خلال العام المالي 2027/2028.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي، أن الحكومة لم تعلن تطبيق منظومة الدعم النقدي خلال العام المالي الجديد، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استكمال الدراسات والمناقشات اللازمة قبل الانتقال من منظومة الدعم العيني إلى الدعم النقدي.
معالجة أوجه القصور الحالية وتحقيق العدالة الاجتماعية
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الهدف الرئيسي من تطوير منظومة الدعم هو معالجة أوجه القصور الحالية وتحقيق العدالة الاجتماعية، بما يضمن وصول الدعم إلى المستفيدين الحقيقيين والاستفادة بشكل أفضل من الموارد المخصصة له.
وشدد مدبولي على أن الدولة لا تستهدف خفض قيمة الدعم المقدم للمواطنين، مؤكدًا أن الغرض من المنظومة الجديدة هو رفع كفاءة التوزيع وضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر استحقاقًا.
ولفت إلى أن مراجعة بيانات المستفيدين والبطاقات تأتي في إطار تحديد المستحقين الفعليين للدعم، مؤكدًا أن تطبيق المنظومة الجديدة سيكون بعد الانتهاء من جميع الدراسات اللازمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

