السجن المشدد 5 سنوات لعاطل حاول سرقة توك توك وطعن سائقه بالبساتين
أودعت محكمة جنايات القاهرة حيثيات حكمها الصادر بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، بعد إدانته بالشروع في سرقة مركبة "توك توك" بالإكراه، وحيازة سلاح أبيض دون مسوغ قانوني، في واقعة شهدتها منطقة البساتين.
تفاصيل القضية
وكشفت حيثيات الحكم أن المتهم استوقف سائق "التوك توك" وطلب منه توصيله إلى أحد الأماكن، وأثناء سيرهما ألقى في وجه المجني عليه مادة حارقة "شطة" في محاولة لإضعاف مقاومته والاستيلاء على المركبة.
وأضافت المحكمة أن المجني عليه حاول التصدي للمتهم، إلا أن الأخير اعتدى عليه مستخدمًا سلاحًا أبيض، موجهًا له عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسده، قبل أن يستغيث بالأهالي.
وأوضحت الحيثيات أن استغاثة المجني عليه دفعت المواطنين إلى التدخل، حيث تمكنوا من ضبط المتهم وإفشال مخططه قبل الاستيلاء على "التوك توك"، وتسليمه إلى قوات الشرطة.
وأكدت المحكمة أن أوراق الدعوى تضمنت أدلة قاطعة على ارتكاب المتهم للواقعة، استندت إلى أقوال الشهود، وتحريات الأجهزة الأمنية، والتقارير الفنية، لتنتهي إلى إدانته ومعاقبته بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، مع مصادرة السلاح الأبيض المضبوط.
السجن من 3 إلى 5 سنوات لـ25 متهمًا بقضية حفل لا أخلاقي بأكتوبر
وفي وقت سابق كانت قد أصدرت محكمة أكتوبر حكمها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حفل لا أخلاقي بأكتوبر"، حيث قضت بمعاقبة 6 متهمين بالسجن لمدة 5 سنوات، و19 آخرين بالسجن لمدة 3 سنوات، كما قررت إحالة متهم "صغير السن" إلى محكمة الطفل المختصة.
وقال دفاع المتهمين في القضية، إن المحكمة انتهت إلى إصدار حكمها بعد نظر جلسات المحاكمة في الواقعة التي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية، والمتعلقة بضبط عدد من الأشخاص داخل فيلا بمدينة السادس من أكتوبر.
وأضاف الدفاع، أن المحكمة قررت إحالة المتهم الصغير إلى محكمة الطفل لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حياله، في ضوء سنه القانوني.
وتعود تفاصيل القضية إلى اتهامات وجهت للمتهمين بإقامة حفل داخل فيلا بأكتوبر، قبل أن تتدخل الأجهزة الأمنية وتلقي القبض عليهم، وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.
الحبس سنة مع الإيقاف لـ6 متهمين في قضية النصب على خليجي بالشيخ زايد
وفي وقت سابق قضت محكمة جنايات الشيخ زايد بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لـ6 متهمين، بينهم محامٍ، بعد إدانتهم في قضية تتعلق بالسرقة بالإكراه والنصب على شخص يحمل جنسية إحدى الدول الخليجية.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا من المجني عليه، اتهم فيه 6 أشخاص بالاستيلاء على أمواله والنصب عليه باستخدام الإكراه، وعلى الفور باشرت الجهات المختصة التحقيقات واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.
وعقب تقنين الإجراءات، تم التحقيق مع المتهمين وإحالتهم إلى محكمة جنايات الشيخ زايد لمحاكمتهم على الاتهامات المنسوبة إليهم.
وكانت المحكمة قد نظرت أولى جلسات القضية في 13 مايو الماضي، واستمعت إلى مرافعات الدفاع قبل أن تقرر حجز الدعوى للحكم، لتصدر حكمها بحبس المتهمين لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.
الحبس سنة مع الشغل لرئيس نادي الجزيرة في قضية تزوير محرر رسمي
وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الخامسة، حكمًا، بمعاقبة إبراهيم طارق زاهر، رئيس نادي الجزيرة الرياضي بالقاهرة، بالسجن لمدة سنة مع الشغل، وذلك على خلفية اتهامه في قضية تزوير محرر رسمي بدائرة مركز النوبارية بمحافظة البحيرة.
حبس رئيس نادي الجزيرة سنة
صدر الحكم برئاسة المستشار عصام محمد عبده، وعضوية المستشارين خالد رمضان جعفر، وإسماعيل محمد دبوس، وعماد عاطف عبد السميع، في القضية رقم 834 لسنة 2017 جنايات النوبارية، والمقيدة برقم كلي 1607 لسنة 2017 جنايات جنوب دمنهور (إعادة إجراءات).
وخلال جلسات المحاكمة، استمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهم، واطلعت على أوراق الدعوى، كما استمعت إلى أقوال الشهود، إلى جانب فحص المستندات محل الاتهام، قبل أن تصدر حكمها النهائي في القضية.
وتشير أوراق القضية إلى أن النيابة العامة كانت قد أسندت للمتهم تهمة تزوير محرر رسمي يتعلق ببيع محطة وقود بدائرة مدينة غرب النوبارية، وهي الواقعة التي جرى تداولها أمام الدوائر الجنائية المختصة التي باشرت نظرها على مدار جلسات متعاقبة.
وفي سياق متصل، أصدر مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي بيانًا أكد خلاله احترامه الكامل لأحكام القضاء المصري، مع التشديد على ثقته في نزاهة وعدالة الإجراءات القانونية المتبعة.
كما أوضح البيان أن النادي يواصل نشاطه بشكل طبيعي وفق اللوائح المنظمة، بما يضمن عدم تأثر العمل الإداري أو الأنشطة الرياضية والاجتماعية، مع استمرار متابعة الموقف القانوني للواقعة واتخاذ ما يلزم من إجراءات داخلية للحفاظ على استقرار النادي.


