الجزائر تخطف فوزًا مثيرًا من الأردن وتبقي على حلم التأهل
حقق منتخب الجزائر فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الأردني بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، ليحصد "محاربو الصحراء" أول ثلاث نقاط لهم في البطولة ويُبقي على آمالهم قائمة في سباق التأهل للدور التالي.
وشهدت المباراة بداية قوية من جانب المنتخب الأردني الذي ظهر بصورة مميزة خلال أحداث الشوط الأول، ونجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب في العديد من الفترات، مستغلًا التحركات الهجومية السريعة والضغط على دفاعات المنتخب الجزائري.
ثنائية تقود الجزائر لعبور الأردن وحصد أول ثلاث نقاط بالمونديال
وجاءت مكافأة المنتخب الأردني في الدقيقة 36 من عمر اللقاء، بعدما تمكن نزار الرشدان من تسجيل هدف التقدم للنشامى، ليمنح فريقه الأفضلية بعد أداء جيد عكس رغبة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرصه في المجموعة.
وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب الجزائري بأداء أكثر قوة وحماسًا بحثًا عن العودة في النتيجة، ونجح في زيادة الضغط الهجومي على مرمى المنتخب الأردني مع تراجع نسبي في أداء النشامى.
وأثمرت محاولات الجزائر عن هدف التعادل في الدقيقة 69 عبر نذير بن بوعلي، الذي أعاد فريقه إلى أجواء المباراة وأشعل حماس الجماهير الجزائرية، لتتحول المباراة بعدها إلى صراع مفتوح بين المنتخبين.
واستمرت محاولات المنتخب الجزائري من أجل اقتناص هدف الانتصار، حتى جاءت الدقيقة 82 التي حملت معها الهدف الثاني عن طريق أمين جويري، الذي استغل كرة داخل منطقة الجزاء وسددها برأسية ناجحة استقرت في الشباك.
وبهذا الفوز رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب النمسا صاحب المركز الثاني، بينما بقي المنتخب الأردني في المركز الأخير دون أي نقاط بعد تلقيه خسارته الثانية، في الوقت الذي يواصل فيه منتخب الأرجنتين صدارة المجموعة برصيد ست نقاط.