عربياتكم مش لعبة.. سامح صفوت يوجه رسالة للأهالي بعد حادث بائعة الشاي
علق الفنان سامح صفوت على واقعة دهس بائعة الشاي، التي أثارت حالة من الغضب والتعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، موجها انتقادات حادة للأسر التي تسمح لأبنائها القُصر بقيادة السيارات.
سامح صفوت يعلق على حادث بائعة الشاي
وقال سامح صفوت، في منشور عبر حسابه على «فيسبوك»، إن منح الأطفال أو المراهقين مفاتيح السيارات ليس نوعًا من الحرية أو الترفيه، بل تصرف يحمل قدرا كبيرا من الاستهتار والإهمال، مؤكدا أن السيارة ليست لعبة، وأن ترك قاصر يقودها قد يحول لحظة عبث إلى مأساة تنهي حياة أبرياء.
وتساءل الفنان عن غياب الرقابة الأسرية وتحمل المسؤولية، مشددا على أن أرواح الناس ليست ثمنا لـ«الشقاوة» أو حب الظهور. كما أبدى تعاطفه مع بائعة الشاي، مشيرا إلى أنها كانت تمارس حياتها بشكل طبيعي وتسعى وراء لقمة عيشها، قبل أن تنقلب حياتها في لحظات بسبب تصرفات وصفها بغير المسؤولة.
ووجه سامح صفوت رسالة إلي أولياء الأمور قائلًا: "رسالة لكل أب وأم شايفين إن سواقة العيال الصغيرة "روشنة": اسألوا أهل هدير دلوقتي عن طعم الروشنة دي، مفتاح العربية اللي بتسيبه قدام ابنك ممكن يبقى سبب في إنك تستلم ابنك لا قدر الله أو تستلم قضية لحد ربنا يرحمه مالوش اي ذنب غير أنه كان واقف في امان الله، ربنا يرحمك يا هدير ويصبر اهلك.. ويرحمنا من الإهمال اللي بقى موضة، الإهمال مش حرية شخصية.. الإهمال جريمة، ابنكم اللي بتغمضوا عنيكم عنه وهو واخد العربية "لفتين".. ممكن في لفة يضيع انسان معاه، متستنوش لما المصيبة تحصل عشان تفوقوا.. استقيموا يرحمكم الله، المعادلة في الآخر: قاصر سايق = جريمة، أب سايب العربية لابنه أو بنته القاصر= شريك في الجريمة، النتيجة = اهمال ورعونة + روح تضيع مالهاش ذنب، ولله الأمر من قبل ومن بعد، وفي النهاية.. رأيكم مين يتحمل الخطأ الأكبر الآباء ام الأبناء ؟".

