رئيس مجلس الإدارة
رضا سالم
رئيس التحرير
نصر نعيم

والد ضحية الديون بالإسماعيلية يكشف تفاصيل المأساة: فاطمة تحملت ديون العملاء وسددت قروضًا متراكمة حتى اللحظات الأخيرة

هاتفيا محمود عبد
هاتفيا محمود عبد الموجود

كشف محمود عبد الموجود، والد فاطمة ضحية الديون في الإسماعيلية، تفاصيل الأزمة التي مرت بها ابنته قبل وفاتها، مؤكدًا أنها تعرضت لضغوط مالية كبيرة نتيجة طبيعة عملها في إحدى الجمعيات التي تقدم قروضًا للمواطنين.

وقال والد فاطمة إن ابنته أخبرته بأنها التحقت بالعمل في جمعية متخصصة في توفير القروض، موضحًا أنها وقعت عند استلامها الوظيفة على شيك على بياض دون أن تخبر أسرتها بذلك، مشيرًا إلى أنها كانت المسؤولة عن متابعة العملاء وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالقروض.

قروض من الجمعية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم هنا القاهرة الذي يقدمه الإعلامي محمد الدسوقي رشدي عبر قناة Modern TV، أن عددًا من العملاء حصلوا على قروض من الجمعية ثم امتنعوا عن سداد الأقساط المستحقة، الأمر الذي دفع الجمعية إلى تحميل ابنته مسؤولية هذه المبالغ باعتبارها المسؤولة عن هؤلاء العملاء.

وأوضح أن الجمعية كانت تخصم جزءًا من راتب فاطمة شهريًا لسداد المديونيات، إلى أن تفاقمت الأزمة المالية بشكل كبير، ما دفع الأسرة إلى الحصول على قرض بقيمة 100 ألف جنيه لمساعدتها على سداد جزء من المستحقات المتراكمة عليها.

وأشار إلى أن والدتها وشقيقها اضطرا لاحقًا إلى الحصول على قروض أخرى لمساعدتها في مواجهة الالتزامات المالية، لافتًا إلى أن المبالغ المستحقة عليها استمرت في التزايد، وأن زملاءها أبلغوا الأسرة بأن قيمة المديونية المتبقية كانت تقترب من 400 ألف جنيه.

وأكد والد فاطمة أن الضغوط المالية المتراكمة التي تعرضت لها ابنته كانت السبب الرئيسي فيما وصلت إليه، محذرًا من وجود فتيات أخريات قد يواجهن الظروف نفسها، مطالبًا بضرورة مراجعة آليات العمل والضمانات القانونية لحماية العاملين من تحمل أعباء ديون الغير.

تم نسخ الرابط